جميع حقوق النشر محفوظة

محافظ القاهرة يجتمع برئيس جامعة حلوان ورئيس الحي لمناقشة خطة الجامعة لسكان العشوائيات

جامعة حلوان

أرشيفية

وصل منذ قليل، محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد ونائبه الدكتورة جيهان عبدالرحمن ، مقر جامعة حلوان لمناقشة قضايا العشوائيات.

 
يستهدف اللقاء مناقشة قضايا تتعلق بآليات تمكين سكان العشوائيات، وتأهيلهم للانتقال للمساكن البديلة، على أن يتم ذلك من خلالدراسة علمية ميدانية تقدم بها الكوادر المتخصصة بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم خاصة المتخصصين في مجال الخدمة الاجتماعية، تحت عنوان: “آليات التعامل مع انتقال سكان العشوائيات إلى المساكن البديلة دراسة في ضوء الواقع الديموغرافى للسكان”.

استعرضت جامعة حلوان خطتها في مجال الخدمة الاجتماعية بعنوان “آليات التعامل مع انتقال سكانالعشوائيات الى المساكن البديلة”، بحضور الدكتورجلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة.

وقال الدكتور مختار بكر، مستشار رئيس الجامعة للاتفاقيات الدولية، إن غرض الجامعة تعظيم الثقافة، ومساعدة الطلاب على وجود أعمال حرة للوصول لتحقيق مشروعاتهم.

وأضافت الدكتورة رشا سعد، مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، أن سبب طرح الجامعة لهذا المشروع هو وجود خبرات بالجامعة تسعى للعمل في مجال التنمية، مشيرًا الى أن الجامعة تعمل حاليا على تقديم اقتراحات لدراسات للسوق المحلي على مستوى المشروعات.

 
وتهدف تلك الدراسات إلي عمل دراسة ديموغرافية للسكان المستهدفين من حيث النوع والعمر والتعليم والصحة والعمل والمهارات والثقافة، وقياس مهارات وتخصصات ومؤهلات التوزيع السكانى، ودراسة الاحتياجات والمشكلات الحالية والخدمات المتوقعة والمطلوب توفيرها في المساكن البديلة ودراسة المشروعات الحرفية والإنتاجية الملائمة لطبيعة السكان.

يعقد اللقاء بحضور الدكتور ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العلمى على الدراسة، والدكتور جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الباحث الرئيسى للدراسة، والدكتور جلال عبد الحميد عبد اللاه مستشار رئيس الجامعة للجودة والتخطيط الإستراتيجي، والدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للاتفاقيات الدولية، والدكتورة رشا سعد شرف مدير وحدة التخطيط الإستراتيجي، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ ، واللواء محمدالبندارى سكرتير عام محافظة القاهرة،و صادق على عبد المقصود رئيس حى حلوان.

ومن جانبه أعرب المحافظ عن ترحيبه بدعوةالجامعة له، مؤكدًا أنه حريص على التواجد للتأكيد على إمكانية العمل على الأفكار التي تطرح من قبل الجامعة.

 

 

جامعة حلوان جامعة حلوان جامعة حلوان

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات