جميع حقوق النشر محفوظة

رئيس جامعة حلوان: بيان “السب” شائعة.. ولا نملك صفحات عبر “فيس بوك”

جامعة حلوان

رئيس جامعة حلوان – الدكتور ياسر صقر

أثارت صفحة تسمى “Helwan University” منسوبة لجامعة حلوان، ضجة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بنشرها بيان منسوب لرئيس الجامعة يحذر فيه الطلاب من سب وقذف الجامعة أو أي كلية أو أعضاء هيئة التدريس على مواقع التواصل.

وجاء منشورة الصفحة المنسوبة للجامعة كالآتي: “أبنائي طلاب #‏جامعة_حلوان‬ الرجاء منكم عدم السب والقذف في الجامعة أو أي كلية به وأيضا أعضاء هيئة التدريس في مجتمع الفيس بوك أو أي مواقع تواصل إجتماعي حتى لا يتم التحقيق معكم في ذلك، ما قد يؤدي إلى تحويلكم إلى المجلس التأديبي وفصلكم نهائي أو حرمانكم من دخول الامتحانات هذا العام”.

من جانبه، أكد الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، في تصريحات صحفية، أنه لا توجد صفحة رسمية للجامعة على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، لافتًا إلى أن قرارات الجامعة تُنشر على الموقع الإلكتروني الخاص بها فقط.

وأضاف صقر، أن “فيس بوك” ومواقع التواصل الاجتماعي، تحولت إلى مأساة بمصر، و99% مما يتناقل عبره يكون ما بين إشاعات وأخبار كاذبة، مشيرًا إلى أن “الجامعة لا تُعير اهتمامًا لما يُكتب على مواقع التواصل الاجتماعي سواء سب وقذف أو غيره”.

وأكد أن الجامعة لا تأخذ إلا بشكوى رسمية تُقدم إليها سواء من طلاب أو أعضاء هيئة التدريس من تضررهم من شيء ما على “فيس بوك” أو غيره، وعندئذ يتم التحقيق في الشكوى، وتصّدر العقوبة وفقًا لقانون تنظيم الجامعات.

وبالسؤال عن عدم وجود ما ينص على معاقبة الشخص عند حديثه على مواقع التواصل الاجتماعي في طيات قانون تنظيم الجامعات، قال رئيس جامعة حلوان، إنه عند وضع ذلك القانون عام 1972، لم يكن “الإنترنت” خطر كفكرة، لافتًا إلى أن التطبيق تم على الوضع السليم والمُعاش، وأن السب والقذف والتطاول هم أنفسهم إذا صدروا في أي مكان، مستنكرًا: “مش مسموح اشتم في الشارع لكن مسموح اشتم على السوشيال ميديا!”، مؤكدًا أن الجامعة لا تأخذ بشيء إلا بالشكوى الرسمية.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات