جميع حقوق النشر محفوظة

تسريب أسئلة الجغرافيا والإستاتيكا والأحياء بعد دقائق من بدء لجان الثانوية العامة

الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان

نشرت قبل قليل، صفحات غش الثانوية العامة، على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” ورقة امتحان مادة الأحياء والاستاتيكا والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد مرور عشرين دقيقة من بدء اللجان.

كما قامت الصفحات أيضًا بنشر الإجابات النموذجية للأسئلة من خلال مدرسي المادة القائمين على إدارة الصفحات بعد ربع ساعة من تسريب ورقة الأسئلة ليمكين الطلاب من حلها قبل نصف الوقت.

 

الأرصاد

 

فيما قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ورقة الأسئلة المتداولة لامتحان الجغرافيا والاستاتيكا والأحياء لطلاب الثانوية العامة حقيقية، موضحًا أنه تم تداولها بعد بدء اللجنة.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية أن غرفة العمليات الرئيسية لإمتحانات الثانوية العامة تتبع مصدر الورقة لتحديد اسم اللجنة والطالب الذى صور ورقة الأسئلة وإرسالها لمواقع التسريب.

 

الفنان إيهاب توفيق

 

وقد انتظم طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء، في أداء امتحان الأحياء للقسم العلمي، والجغرافيا للشعبة الأدبية، بينما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات امتحان الإستاتيكا.

 

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة “نظام حديث”، انطلق في الخامس من شهر يونيو الجاري، حيث يؤدي الإمتحان ٥٦٠ ألف طالب وطالبة، وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الإمتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الإمتحانات من خلال غرفة عمليات الإتحاد.

www.facebook.com/ibuyeg
جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات