جميع حقوق النشر محفوظة

عائلة «طالب مودرن أكاديمى»: إعدام قاتل كريم يمنع بحارًا من الدماء

كريم أبو مودرن أكاديمى

المجني عليه، كريم أبو زيد

أعلنت عائلة كريم أبو زيد طالب مودرن أكاديمى موقفها صريحًا، على لسان بعض أفرادها، الذين أكدوا أن الحكم بإعدام المتهم، هو الحل الوحيد لوقف بحار الدم المتوقعة إذا لم يتم القصاص العادل بيد القضاء.

والجديد في القضية هذه المرة هو حوار والد المجني عليه مع أحد الصحف، الحاج مدحت أبو زيد، والذي أكد أن نجله “كريم”، كان على وشك الزواج من شقيقة المتهم، إلا أن وفاة ابن عمه، أجلت إعلان الخطبة، وأنه اتصل بوالد المتهم؛ ليعتذر عن تأجيل الميعاد، مضيفًا أن ما يدعيه المتهم، من أنه قتل نجله ثأرًا لشرف شقيقته غير صحيح، وهناك دلائل ووقائع بشهادة الشهود تثبت عدم صحة ما يدعيه المتهم.

وأضاف: «شقيقة المتهم شهدت أمام النيابة أن المجني عليه كان زوجا لها، منذ عام، وأن أخاها وبقية أفراد العائلة كانوا على علم بتلك الزيجة»، مشيرًا إلى أن سبب موافقته على هذا الزواج أن نجله كان يحب تلك الفتاة، متسائلا: «كيف تكون زوجته ويشهر بها، وأين الدليل على ما يدعيه المتهم، بأن المجنى عليه كان يشهر بشقيقته؟َ!»، موضحا أن حافظة المجني عليه كان بها عقد الزواج، مشددا على أنه ينتظر القصاص من خلال القضاء، ولن يرضيه إلا القصاص بإعدام المتهم.

وأضاف الأب: «لولا أن الجاني أخذ ابني على خوانة ما كانش عرف يقتله، فما جرى يشبه خناقات الحريم، التي لا تقوى على المواجهة»، مشددا على أن المتهم يسعى بأقواله إلى تأكيد أن الواقعة تمثل دفاعا عن الشرف؛ ليفلت من الإعدام، إلا أنه سينال مصيره المحتوم بشكل مؤكد.

فيمَ أكد أحمد عبده، محامي عائلة المجني عليه، الذي كشف عن أنه ستتم إحالة المتهم لمحكمة الجنايات؛ بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لافتا إلى أن هناك توافرا لسبق الإصرار من خلال اعتراف المتهم أمام النيابة العامة، بنيته على القتل، بينما يتضح الترصد في انتظار المتهم للمجني عليه، والغدر به من خلال ضربه من الخلف.

وتوقع عبده معاقبة المتهم بالإعدام، نظرًا لما أبداه من خطورة إجرامية في شخصه، تستوجب البتر من المجتمع، في ظل توافر الظرف المشدد لعقوبة القتل العمد، والمتوافر في تأكيد ملابسات الواقعة وجود سبق الإصرار والترصد، فضلا عن قدر عال من الخسة في تنفيذ الجريمة، الأمر الذي يوحي بخطورة الجاني، والحاجة للقصاص منه بحسم.

يبدو أن هذه الحادثة مقتل كريم أبو زيد، ستصبح جريمة 2016 في حلوان بلا منازع، بعد حالة الترقب الشديد من الآلاف من أهالي حلوان، انتظارًا لما ستسفر عنه نتائج التحقيقات، لاسيما في ظل حالة التأهب التي تعيشها عائلة الضحية، والتي دفعت أهل المتهم لمغادرة المنطقة خوفًا من الانتقام الوشيك، وذلك على الرغم من تعيين وزارة الداخلية حراسة على منزلهم.

 

إقرأ أيضًا.. 

ننشر نص إعترافات محمد وحيد قاتل طالب مودرن أكاديمى أمام النيابة

 

ننشر نص شهادة ندي شقيقة قاتل «طالب مودرن أكاديمى» أمام النيابة

 

تجديد حبس المتهم بقتل كريم أبو زيد طالب «مودرن أكاديمي» 15 يومًا على ذمة التحقيقات

 

ننشر إعترافات «روكا» أحد المشاركين في مقتل كريم أبو زيد طالب «مودرن أكاديمي»

 

ننشر إعترافات أحد المشاركين في مقتل «كريم أبو زيد » طالب مودرن أكاديمي

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات