جميع حقوق النشر محفوظة

741 ساحة لأداء صلاة العيد بمحافظتي القاهرة والجيزة

صلاة العيد

صلاة العيد – أرشيفية

أنهت محافظتا القاهرة والجيزة تجهيز وإعداد ساحات صلاة عيد الفطر المبارك، وبلغ عددها 741 ساحة للصلاة، بالإضافة إلى فتح المساجد الكبرى.

حلوان

وقال حسنى أبو حبيب، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة، إنه تم تجهيز 343 ساحة لصلاة العيد الفطر، موزعة على كافة الأحياء، مع تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين خلال العيد.

 

من جانبه أكد محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الجيزة، أنه تم تحديد 371 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، على مستوى الأحياء والمراكز، بالإضافة إلى فتح جميع المساجد الكبرى لاستقبال المصلين.

حلوان

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم تعيين خطيب أصلى واحتياطى لأداء الصلاة مع المواطنين، مشيرًا إلى رفع درجة الإستعداد القصوى فى كافة المديريات الخدمية والتأكيد على تواجد نوبتجيات تعمل على مدار اليوم، موضحاً أنه تم تخصيص رقم 35725786 لاستقبال شكاوى المواطنين.

 

وأوضح اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، أنه تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتبدأ عملها فى أولى أيام عيد الفطر واستقال الشكاوى التى يواجها المواطنين من خلال ارقام 114 و180 .

 

وأضاف نائب المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى على مدار 24 ساعة، والتنسيق مع الحماية المدنية، لسرعة الإبلاغ عن أى عنف أو اشتباه فى وجود أجسام غريبة، مشيرًا إلى ربط الغرفة الرئيسية وغرف الإحياء والمديريات المختلفة بشبكة اتصال للتنسيق فيما بينهم.

 

وأشار “الهراس”، إلى أنه تم تخصيص سيارات للإسعاف للتمركز فى ساحات الصلاة وأماكن تجمعات المواطنين للتواصل مع جميع المستشفيات طوال أيام العيد، مؤكدًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة ورفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وتوفير الأدوية والمحاليل والأمصال لمواجهة أى حالات تسمم غذائى.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات