جميع حقوق النشر محفوظة

5 وصفات طبيعية منزلية للتخلص من حكة لسعات البعوض

البعوض

لسعات البعوض

تزداد أعداد البعوض مع حلول فصل الربيع واقتراب فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، التي تكون لسعاتها مزعجة جدًا ومؤلمة وبعضها سام وينقل العديد من الأمراض والأوبئة كالملاريا وفيروس زيكا والعديد من الفيروسات، لذا هناك العديد من الطرق للوقاية أو التخلص من لسعات البعوض والحكة الناتجة عنها، نورد لكم بعض تلك الخلطات الطبيعية التي تخفف من الانزعاج والألم الذي تسببه لسعات البعوض، وفق ما نقله موقع “صحتي”.

 

خلطات طبيعية للتخلص من حكات لسعات البعوض

 

1- وصفة عجينة الخل: لتخفيف من وهج لسعات البعوض يمكن تطبيق خل التفاح مباشرة مكان اللسعة ما يعمل على التخفيف من احمرار المنطقة وألم اللسعة كما يمكن تحضير عجينة الخل عبر خلط نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من طحين الذرة وخلط المزيج جيدًا للحصول على عجينة ثم تطبيق العجينة على موضع اللسعة لمدة ٥ دقائق ما يزيل التوهج والاحمرار فورًا.

 

2- الليمون: لليمون العديد من الفوائد الصحية والجمالية، كما هو فعال في مكافحة لسعات البعوض؛ إذ يكفي قطع حبة من الليمون بشكل نصفي وفرك أحد النصفين من الداخل على موقع اللسعة بضعة دقائق للقضاء على احمرار اللسعة والشعور بالحكاك.

 

3- خليط الشاي: للتحفيف من ألم لسعات البعوض يمكن نقع نصف كوب من الشاي الأسود في الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم يصفى المزيج ويوضع في قنينة بخاخ في البراد ويتم تطبيقه على لسعات البعوض بواسطة قطنة نظيفة عند الحاجة.

 

4- وصفة صودا الخبز: لمكافحة لسعات البعوض ينصح بمزج القليل من بيكاربونات الصودا مع الماء، ثم تطبيق الخليط مباشرة أو بواسطة قطنة نظيفة على موضع اللسعة لزوال الحكاك بشكل فوري.

 

5- الماء المالح: للمياه المالحة العديد من الفوائد الصحية ومنها مكافحة الحكاك الناجم عن لسعات البعوض فيكفي مزج ٣ ملاعق كبيرة من الملح الخشن مع كوب من الماء الساخن وترك المزيج داخل زجاجة ذات رأس بخاخ ورش موضع اللسعات لمكافحة الحكاك.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات