جميع حقوق النشر محفوظة

5 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند استخدام بطاقة ماستر كارد “الفيزا”

ماستر كارد

صورة أرشيفية

يرتكب مستخدمو البطاقات الإئتمانية والـ”ماستر كارد”، الكثير من الأخطاء التي يغفلون مدى أهميتها البالغة، سواء لبطاقتهم المصرفية أو لمبالغم التي يأتمونها.

في هذا السياق رصدت “حلوان أون لاين” أبرز 5 أخطاء ترتكبها، وعليك تجنبها، وإليك الآتي:

1- مشاركة صور بطاقتك
تجنب مشاركة صور بطاقتك الإئتمانية عبر وسائل التواصل الاجتماعية، والتي تصبح عرضة للقرصنة، من خلال استخدام طرق مختلفة للحصول على أرقام بطاقات المستهلكين، والوصول لقواعد البيانات كاملة، لذا عليك بالإمتناع عن تسهيل الأمور عليهم. “ماستر كارد”.

2- التسجيل في العروض التجريبية المجانية
تجنب استخدام بطاقة الدفع المسبق للحصول على العروض التجريبية المجانية، إذ تبدأ بعض الشركات في تحصيل رسوم كل شهر بعد الفترة التجريبية، وسوف تتحمل هذه المصاريف، لذلك عليك بتجنب العروض التسجيلية باستخدام بطاقتك المصرفية. “ماستر كارد”.

3- متاجر التجزئة مجهولة المصدر
عليك أن تتأكد من ماهية الموقع وعلامته التجارية، وأن يكون موثوقا به، لتجنب الوقوع تحت محاولات الاحتيال والنصب، فابحث دائما عن اتصال https المشفر عند إدخال التفاصيل المالية الخاصة بك. “ماستر كارد”.

4- سحب النقود مرة واحدة
تختلف بطاقات الدفع المسبق عن بطاقة الائتمان، إلا أن عليك توخي الحذر واستخدام بطاقة الدفع المسبق، لسحب أموالك وللتسوق سواء على الإنترنت أو في المتاجر التي تقبل ماستركارد، وعليك بسحب الأموال على فترات متباعدة حتى تبقى أموالك على البطاقة، غير نشطة. “ماستر كارد”.

5- المماطلة في الإبلاغ عن فقدان البطاقة
في حالة فقدان بطاقتك أو سرقتها، يرجى الإسراع والاتصال بالبنك التابع له، أو الإسراع لأحد فروع الخدمة المتاحة بأقرب وقت ممكن، حتى يتم إبلاغهم وإيقاف أية عمليات سحب لنقودك. “ماستر كارد”.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات