جميع حقوق النشر محفوظة

4 خطوات بسيطة لإكتشاف سبب بطء الواى فاى فى منزلك

واى فاى

صورة أرشيفية

مشكلة بطء سرعة الإنترنت منتشرة بقوة لدى المستخدمين فى أغلب دول العالم، والإجابة الوحيدة التى تقال لهم عند تقديم شكوى هى إغلاق وإعادة فتح جهاز الراوتر مرة أخرى، ولكن هذا لا يُحدث أى تغيير وتظل الخدمة بطيئة للغاية، ويشبهها المستخدمون بسرعة السلحفاة، لذلك قدم موقع usatoday الأمريكى قائمة بأبرز المشكلات التى يمكن أن تتسبب فى بطء الإنترنت والطرق الواجب اتباعها لحلها.

 

1. سرقة الجيران للخدمة:
يعود بطء الإنترنت فى أغلب الأحيان إلى سرقة الخدمة من قبل الجيران أو أى شخص آخر يوجد بالقرب من منزلك، لذلك عليك مراقبة هذا الأمر عن طريق استخدام برامج مثل Wireless Network Watcher الذى يوفر لك الأجهزة التى اتصلت بشكبة الانترنت الخاص بك.

 

2. مشكلة auto-correct:
تتسبب مشكلة auto-correct أزمة كبيرة للمستخدمين داخل الهاتف الذكى وتقلل من سرعة الإنترنت، فإذا كنت من مستخدمى آيفون فعليك الدخول على الإعدادات ومنها General وبعد ذلك Keyboard، ومنها اضغط على auto-correct وقم بإغلاقها، أما داخل هواتف الأندرويد ستجد الخيار داخل Language & keyboard أو يحمل اسم Spell Checker.

 

3. الفيروسات:
الفيروسات والبرامج الخبيثة التى توجد على جهاز يمكن أن تكون سببا رئيسيا فى بطء الإنترنت، لذلك استخدم برامج مكافحة الفيروسات والتنظيف، واجعل مسح الـ hard drive آخر خطوة لأنها تتسبب فى ضياع ملفات مهمة، ولكن عليك التأكد فى البداية من أن جهازك يضم فيروسات.

 

4. مشكلة Troubleshooting:
مشكلة Troubleshooting التى يواجهها المستخدمون فى هواتفهم تحدث دائمًا بسبب عدم وجود مساحة كافية على الجهاز، فإذا كنت تمتلك هاتف بمساحة 16 GB فمن المؤكد أنك ستعانى من هذه المشكلة، لذلك عليك التخلص من كل التطبيقات التى تعمل فى الخلفية ولا تستخدمها.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات