جميع حقوق النشر محفوظة

«وزارة النقل»: بدء التشغيل التجربي للتاكسى النهرى من حلوان إلى القناطر

«وزارة النقل»: بدء التشغيل التجربي للتاكسى النهرى من حلوان إلى القناطر

التاكسي النهري – أرشيفية

قال أحمد ابراهيم، المتحدث الاعلامى للوزارة النقل، إن المشروع سيتم تنفيذه فى القاهرة الكبرى من حلوان إلى القناطر مرورًا بالمعادى، بشكل تجريبى، على أن يتم تعميمه فى المحافظات حال نجاحه.

وأضاف أن المشروع يسهم فى تعظيم دور النقل النهرى فى عملية النقل وتحقيق إيرادات إضافية عن طريق الإستغلال الأمثل لنهر النيل.

وقال ابراهيم إن المشروع يأتى ضمن خطة تطوير النقل النهرى، مستهدفًا أن تستحوذ حصة المنقولات عبر نهر النيل على 10% بدلًا من النسبة الحالية التى لا تزيد على 1.1%.

جدير بالذكر أن الوزارة تلقت 3 عروض لمستثمرين مصريين، لتنفيذ المشروع، ومن المتوقع قبولها جميعًا وسيتم تحديد تعريفة موحدة بين الشركات الثلاث، ليساهم فى حل المشكلة المرورية فى القاهرة الكبرى.

وقال المهندس مجدى غالى، رئيس شركة «التاكسى النهرى»، إنه من المقرر أن تطرح وزارة النقل رخصة التاكسى النهرى، مقابل 480 ألف جنيه للشريحة الأولى، حتى 100 مقعد لتنخفض رسوم الرخصة فى الشرائح المتتالية كلما تمت إضافة 50 مقعدًا.

وأضاف أن شركته تسعى للإنتهاء من تراخيص 7 مراسى نيلية بالقاهرة الكبرى، لافتاً إلى أن الشركة تستكمل مخططها لزيادة طاقتها التشغيلية ببناء وحدات نيلية جديدة لترفع طاقتها التشغيلية الحالية من 75 مقعدًا إلى 120 مقعدًا بداية العام الجارى بتنفيذ 6 وحدت جديدة.

وتتضمن كراسة شروط مشروع «التاكسى النهرى» حدًا أدنى لإجمالى الطاقة التشغيلية لكل مشغل بـ80 مقعدًا قد يتم توزيعها على أكثر من وحدة نهرية، بينما تم تحديد بداية تسعير التذاكر بـ15 جنيهًأ، وتتم زيادتها وفقًا للمسافة ونظام كل مشغل.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات