جميع حقوق النشر محفوظة

وزارة التموين تعلن “هدية السيسي” للمواطنين في رمضان

السيسي

وزير التموين – الدكتور خالد حنفي

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إنه سيتم زيادة دعم المواطنين على بطاقات التموين ليصبح 18 جنيه بدلًا من 15 جنيه للفرد بشكل دائم بداية من أول رمضان المقبل.

 

وأضاف الوزير، أن الزيادة بعد موافقة مجلس الوزارة عليها تصبح بصفة مستمرة، وذلك في إطار دعم الدولة لمحددوى الدخل، خاصة بعد زيادة الأسعار بالسوق الحر، مؤكدا أن الحكومة تعمل دائما من اجل حماية البسطاء.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن المجلس اعتمد اليوم الخميس زيادة حصة الفرد بالبطاقات التموينية بنسبة تصل لـ 20% اعتبارًا من 1 يونيو، بالتزامن مع بداية شهر رمضان، وهو ما يزيد عن معدل التضخم وزيادة سعر الدولار.

 

وأوضح الوزير أن السيسي أكد ضرورة تجاوز قيمة الدعم معدل التضخم خلال الفترة الأخيرة، لتفادى تأثر محدودى الدخل بأية زيادة نتيجة ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه.
وقال حنفي إن الزيادة هدية السيسي لـ70 مليون مواطن، يتم صرفه بالتزامن مع بداية شهر رمضان للمواطنين أول شهر يونيو المقبل، بصورة دائمة، بخلاف ما كان يحدث خلال السنوات الماضية بزيادة الدعم التمويني خلال شهر رمضان فقط بنسبة 50%.

تعليق واحد

  1. هيا دي تبقا هدية لما يزود الأسعار في كل حاجه حتا التموين عشان الدولار ما هوا لو في اقتصاد كويس في مصر مكناش قعدنا نشد في شعورنا و كنا اعتمدنا على اقتصاد بلدنا …. لكن دي بلد بنت وسخه … اتفووو على كل ظالم .. وللعلم انا مش اخواني عشان محدش يتفزلك ويقول ده اخواني اصل هيا بقيت موضه

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات