جميع حقوق النشر محفوظة

وزارة التربية والتعليم: تسليم أرقام الجلوس مجانًا لطلاب الثانوية العامة 12 مايو الجاري

الثانوية العامة

صوةر أرشيفية

أكد محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لأحدث ما يتم حاليا من استعدادات لامتحانات الثانوية العامة لعام 2016، فجار الآن تجهيز أرقام الجلوس التي من المقرر أن يتم تسليمها يوم 12 مايو 2016.

 

وقال سعد في تصريحات صحفية: “عملية تسليم أرقام الجلوس للطلاب ستتم بشكل مجاني دون دفع أي رسوم أو مصروفات مقابل ذلك”.

 

وأضاف أنه يجرى الآن أيضا عمليات اختيار المرشحين النهائيين للعمل كملاحظين ومراقبين ومعاونين في لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرًا إلى أن الإختيار يتم إلكترونيًا، ليتم تسليم جوابات الندب الرسمية لمن سيتم اختيارهم يوم 26 مايو الجاري.

 

وأكد أنه بعد تسليم جوابات الندب، ستفتح الوزارة باب الاعتذارات أمام أي معلم لا يريد المشاركة في أعمال الامتحانات هذا العام، موضحًا أن الإعتذار لن يتم قبوله إلا في حالة وجود أعذار مقنعة تقبلها الوزارة، مثل وجود الزوج والزوجة في أعمال الإمتحانات في نفس الوقت، أو تعذر مشاركة المعلمة في الإمتحانات نظرًا لحملها، أو ارتباط المعلم أو المعلمة بسفر لأداء مناسك العمرة مثلا.

 

وتابع: “الوزير الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر تطبيق إجراء جديد خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيث سيوجد لأول مرة عضو قانوني من الشئون القانونية في لجان امتحانات الثانوية العامة فى هذا العام”.

 

وأشار إلى أن هذا العضو سيكون مهمته إجراء تحقيقات فورية مع أي طالب يثير أي أعمال تخل بسير الامتحان، لإثبات الحالة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بشكل فوري لضمان انضباط امتحانات الثانوية العامة هذا العام، تنفيذا لتوجيهات الوزير.

 

وقال “سعد” إن عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة “نظام حديث” 560 ألف طالب وطالبة، بينما سيؤدي الامتحان بالنظام القديم 2930 طالبا وطالبة.

 

وأوضح أن عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، وعدد لجان الإدارة بكل قطاع 4 لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 1574 لجنة، وعدد لجان التقدير بكل قطاع 20 مقرا، لافتا إلى أن عدد مراكز توزيع الأسئلة بكل قطاع 75 مركزا، وعدد المشاركين فى لجان سير الامتحان 82268 إجمالي وتتضمن 1574 رئيس لجنة، و1574 مراقب أول لجنة، و5650 مراقبا، و56000 ملاحظ، و9600 معاون، و7870 عضو أمن.

 

جدير بالذكر أن إمتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تبدأ يوم الأحد 5 يونيو بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ثم الثلاثاء 7 يونيو “اللغة الأجنبية الأولى”، والخميس 9 يونيو “التربية الوطنية والإحصاء”، والأحد 12 يونيو “الفيزياء وعلم النفس”، والخميس 16 يونيو “الكيمياء والفلسفة”، والأحد 19 يونيو “التفاضل والتكامل”، والثلاثاء 21 يونيو “الأحياء والجغرافيا والاستاتيكا”، والخميس 23 يونيو “اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد”، والأحد 26 يونيو “الديناميكا” ، والثلاثاء 28 يونيو “الجيولوجيا والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية”.

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات