جميع حقوق النشر محفوظة

هل تعلم تعدد الزوجات يطيل من عمر الرجل بنسبة 12%

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-13 17:28:11Z | |

كتب:عبدالحليم حافظ محمد

أكدت دراسة بريطانية أن تعدد الزوجات يطيل من عمر الرجل بنسبة تصل إلي 12% أكتر من اقرانه الغير المعددين،كما يؤدي الي سعادته،وتحسن احواله المهنية والمادية.

 

وأفادت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “شيفلد” البريطانية أن الزواج بأمرأة ثانية يمنح الرجل الثقة في النفس وراحة أكير،الأمر الذي يمكنه من تحقيق كل مشاريعه واحلامه.

 

وأشار الباحثون الي أن “التعدد سر الحياة السعيدة والعمر الطويل”،وذلك بالأطلاع علي أحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الأيجابية لذلك.

 

وأجريت الحالة علي 700 حالة من دول مختلفة يتشر بها التعدد الزوجي،وتوصلت بنسبة كبيرة الي أن الجواز الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولي ويبعد الملل والفتور عن حياتهما الزوجية،وبالتالي فهو يعود بالنفع علي الزوجة،وكما اوضحت أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من أمرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظي برعاية أفضل خلال مرحلة كهولته ويعيش لفترة أطول لأعتبارات عدة.

 

وقد قال الباحثون الأخصائيون في تطور علم النفس في جامعة باث سبا البريطانية “إنه اذا كان كان لديه أكثر من زوجة تعتني بك فهذا بحد ذاته يجعلك تعيش لفترة اطول،كما اننا نعرف ان الرجل المتزوج لفترة أطول من العازب”.

 

وذكر الباحثون البريطانيون في تصريح حول الدراسة،ان ارتباط الرجل بأمرأة اخري يزيد من أشتياقه لزوجته الأولي ويحسن من علاقتهما الزوجية ويعيد اليهما النشاط والود من جديد،كما أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة ويصاب بالفتور ويدب بينه وبين ماسمي ب “الخرس الزوجي”.

 

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات