جميع حقوق النشر محفوظة

هل تعرف لماذا أزرار ”البنطلون الجينز” معدنية.. تعرف علي السبب ؟

البنطلون الجينز

صورة توضيحية

بالرغم من أنه لا يخلو “دولاب” أي شخص من البنطلون الجينز وأنه ليس مجرد قطعة تختلف عن أي ملابس أخرى في الشكل ونوعية القماش فقط، إلا أن البنطلون الجينز يختلف في أمر لم يتساءل عنه الكثيرون وهو أزرارجيوب البنطلون!

 
حيث تكون أزرار جيوب البنطلون الجينز من المعدن، ويتم وضعها بأماكن معينة حول “الجيب”. وبحسب موقع “Ellites Reader” فإن أزرار جيب البنطلون الجينز لم تكن معدنية وبهذا الشكل بدون سبب، فإن ذلك يعود إلى قصة قديمة وقت انتشار ارتداء الجينز من الطبقة العاملة فقط التي تقوم بأعمال شاقة، نظرًا لأن الجينز وقتها كانت النوعية الوحيدة من الأقمشة التي كانت تتحمل هذا المجهود الشاق الذي يقوم به العمال.

 
ولكن كان يشتكي العمال آنذاك من تمزق جيوب البنطلونات الجينز بسبب كثرة الحركة أثناء العمل، لذا قام جاكوب ديفيس في عام 1873 بإقتراح فكرة على شركة “Levi Strauss” الأمريكية لحل هذا الخلل في جيوب البنطلون الجينز.

 
وبالفعل قامت الشركة بإنتاج أول بنطلونات جينز ذات أزرار نحاسبة معدنية قوية، لتحمي الجيوب من التمزق مهما تحرك مرتدي البنطلون. واعتاد بعدها أصحاب مصانع إنتاج الجينز على اتباع هذا التقليد، بالرغم من أن الجينز أصبحت ترتديه جميع طبقات المجتمع الآن.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات