جميع حقوق النشر محفوظة

«نائب رئيس جامعة حلوان»: 21 حالة غش بإمتحانات الكليات.. ولا نعامل طلاب “لجان السجون” بنوعية جرائمهم

جامعة حلوان

قال الدكتور جمال شكري، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن إجمالي حالات الغش بكليات الجامعة وصلت إلى 21 حالة منذ بدء عملية الامتحانات وحتى اليوم، الثلاثاء، وتم اتخاذ القرارات القانونية بهذا الشأن من محاضر غش لهم.

وأوضح شكري في تصريحات صحفية أنه بالنسبة لحالات الشغب فلم يصدر بجامعة حلوان أي حالات شغب حتى الآن، وأرجع نائب رئيس الجامعة ذلك إلى تنفيذ جميع التعليمات والقرارات بشأن سير عملية الامتحانات وفقًا لما تضعه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لذا عملت الجامعة إعدادًا صحيحًا لكافة أعمال الامتحانات مما أدى إلى تنفيذها جيدًا خاصة الطلاب، مما نتج إلى انعدام المشاكل داخل اللجان.

وفي صعيد اللجان الخاصة، أوضح نائب رئيس الجامعة أن متوسط اللجان الطبية 4 حالات، وذلك حسب الحالة الطبية، فيوميًا يتغير عدد الحالات حسب حالة الطلاب الطبية الطارئة، مشيرًا إلى أن جميع اللجان الطبية داخل مستشفى الطلبة بالحرم الجامعي.

أما عن اللجان الخاصة “السجون”، أوضح الدكتور جمال شكري، أن عدد حالات الخاصة بالسجون 5 حالات بمقر سجن طرة، وذلك وفقًا للتعليمات التابعة للجنة الخاصة لشئون التعليم بالسجون المصرية، مبينًا أن تلك الحالات قد وقع عليها حكم قضائي.

وبشأن طلاب المحبوسين على ذمة قضية “خلية طلاب جامعة حلوان”- كما تٌعرف إعلاميًا- وعددهم 16 طالبا، أكد نائب رئيس الجامعة أن الجامعة لا تنظر إلى الحكم القضائي الموجه للطلاب المحبوسين على ذمة قضايا، ولا تعرف ماهية الجرائم التي ارتكبها هؤلاء الطلاب، ولكن تعامل الجامعة هؤلاء الطلاب من منطلق مصلحتهم التعليمية ولا تنظر إلى نوعية جرائمهم، وتخصص اللجان الخاصة لهم وفقًا الطلبات المقدمة من قِبَل إدارة السجون المصرية.

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات