حلوان

مقتل 8 من أفراد الأمن في حلوان

كشفت مصادر أمنية عن كواليس الحادث الذي استهدف 8 من رجال الشرطة بينهم معاون مباحث قسم حلوان خلال متابعة عملهم مستقلين سيارة ميكروباص بأن الإرهابيين استغلوا منطقة حلوان لكونها من أكثر المناطق الشعبية بمحافظة القاهرة.

 

وأكدت المصادر أن يوجد بها العديد من الخلايا الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين -علي حد قولها-، في التبين وعزبة الوالدة وعدد من المناطق الأخرى، مشيرين إلى أن الإرهابيين يستغلون المناطق الأكثر فقرًا والأكثر ازدحامًا ويتغلغلون بها.

 

كما أضافت المصادر بأن حلوان تعد مناخًا خصبًا للجماعات الإرهابية نتيجة حدودها المفتوحة مع الصحراء ومحافظات الصعيد.

وكشف المصدر عن أن الإرهابيين كانو على علم بتحرك القوة الأمنية من داخل قسم حلوان وتم تتبعهم حتى مكان وقوع الحادث، مما يؤكد على وجود قصور أمنى واضح ووجود معلومات لدى الإرهابيين بتحرك الضباط وهو الأمر الذي يثير الشكوك حول علاقة الجماعة الإرهابية ببعض رجال الأمن.

 

وأضافت المصادر، أن القوات الخاصة ورجال المباحث والأمن العام حاصرو عدد من المناطق المشتبه فيها باختباء الإرهابيين المتهمين بمقتل 8 من رجال الشرطة بينهم معاون مباحث منها منطقه عرب أبو ساعد بحلوان بعد إغلاق مداخل ومخارج المنطقة والتعامل معهم وسرعة القبض عليهم أو تصفيتهم.
كان قد قُتل 8 أمناء وأفراد شرطة من قوة مباحث قسم شرطة حلوان بينهم معاون مباحث على يد 4 عناصر مسلحة كانوا يستقلون سيارة ربع نقل بمنطقة حلوان في شارع عبد العزيز بحلوان، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط المتهمين.