جميع حقوق النشر محفوظة

محافظ القاهرة يطالب بالانتهاء من استكمال الدراسات المرورية للدراجات الهوائية

القاهرة

أرشيفية

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، سرعة الانتهاء من استكمال الدراسات المرورية الخاصة بمشروع الدراجات الهوائية، ضمن مبادرة أطلقتها المحافظة مؤخرا لنشر ثقافة ركوب الدراجات وتشجيع المواطنين على استخدامها كوسيلة نقل يومية اقتصادية وآمنة، بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحده للمستوطنات البشرية، على أن يتم تطوير البنية التحتية والمرافق لخدمة الدراجات بشوارع القاهرة مع تحديد حارات منفصله لتمكين الاستخدام الأمن لها وتخصيص مواقع الانتظار. 

وبموجب المبادرة، يوفر برنامج الأمم المتحدة الدعم المالي لإيجاد محطات في أماكن مناسبة وتوفير الدراجات بها، مع وضع برنامج لكيفية إدارة وتشغيل الموقع.

وطالب المحافظ، خلال اجتماع مع المسؤولين عن تنفيذ المشروع، بتشكيل لجنة تضم استشاري المشروع وممثل برنامج الأمم المتحدة والإدارة العامة لمرور القاهرة وجهاز هندسة وتخطيط المرور، بسرعة وضع الدراسات المرورية واختيار أفضل الأماكن لإنشاء محطات بمنطقة وسط المدينة لتحقيق التكامل مع وسائل النقل العام، كذلك دراسة أماكن أخري مثل أحياء شرق وغرب مدينة نصر ومصر الجديدة لتنفيذ المشروع بها.

وأشارت الدكتورة رانيا هدية مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مكتب مصر، أن عواصم العالم تتجه الآن للانتشار في استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة نقل عام لجذب شريحة كبيرة من المواطنين بدلًا من استخدام السيارات الخاصة بها، لكونها وسيلة نقل اقتصادية وأمنة تحمي المواطن من كثير من الأمراض القلب وارتفاع السكر والسمنة وصديق للبيئة مع العمل على توفير طرق لمستخدميها أمنة.

حضر الاجتماع اللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام محافظة القاهرة، والمهندسة فيفي عبدالغني رئيس جهاز هندسة وتخطيط المرور وممثل الإدارة العامة للمرور، والدكتور سامي أبوزيد استشاري المشروع، والدكتورة هدى طلعت أستاذ الطرق بجامعة القاهرة.

www.facebook.com/ibuyeg
جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات