جميع حقوق النشر محفوظة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول «اللب السوري»

اللب السوري

اللب السوري – أرشيفية

ينتشر بين البعض تناول ما يعرف بـ”اللب السوري” أو لب عباد الشمس ويطلق عليه البعض لب العصافير، وذلك لرخص سعره مقارنة بباقي أسعار التسالي المعروفة، وقد أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناول هذا النوع من اللب والتي ربما يجهلها البعض.

 

واللب السوري هو لب ينتج من زهرة دوار الشمس ويمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها مثل فيتامين e ، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم لاحتوائه على احماض دهنية غير مشبعة، كما يحتوي على معادن الماغنيسوم والنحاس والزنك والفوسفور والحديد والتي تساعد على نمو الجسم.

 

كما يعتبر اللب السوري مفيد للمرأة الحامل حيث يحتوي على حمض الفوليك مما يساعد على تكوين الجنين خلال فترة الحمل، كما يساعد فى علاج مرضي فقر الدم ويمنع تسوس الأسنان ويساعد على نمو الاسنان والعظام، ويخفف من تصلب الشرايين ويعالج ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتوائه على زيوت أوميجا.

 

ويعمل اللب السوري على تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على فيتامين a ويساعد فى تقوية النظر ويمنع تساقط الشعر وتليف خلايا الجسم، كما يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة ويقلل من الإصابة بمرض سرطان الرئية كذلك يقلل من أضرار التدخين، وينشط الدورة الدموية .

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات