جميع حقوق النشر محفوظة

«في عيد الحب».. حالة طلاق كل 6 دقائق في مصر

عيد الحب

أرشيفية

يحتفل العالم اليوم، بعيد الحب، الذي يتبادل فية المُحبين الهدايا الرمزية، والورود و«الدباديب» الحمراء، تعبيرًا عن حُبهم، وفى مصر رغم إزدهار تجارة «الدباديب» في هذا اليوم، إلا أنه إذا مررت أمام محكمة من محاكم الأسرة، تجد صرخة بداخلك بصوت كوكب الشرق أم كلثوم وهي تقول: «حُب أية اللى انت جاى تقول علية؟!».

طلاق وخُلع:
أكدت دراسة أجراها مركز معلومات دعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن معدلات الطلاق في مصر تتزايد بنحو 5 آلاف حالة سنويًا، وتحدث حالة طلاق كل ستة دقائق، وأن مليون حالة ترددت على محاكم الأسرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال عام 2015، وانتهت منهم 250 ألف حالة بالطلاق والخُلع، بزيادة عن عام 2014 بـ89 ألف حالة.

خيانة زوجية:
وذكرت التقارير أن في عام 2015، توجهت 3200 سيدة لإقامة دعوى انفصال عن زوجها بعد اكتشاف الخيانة الزوجية وخوضه في علاقات متعددة بسيدات أخريات.

عُنف ضد الأزواج
أما عن حالات الطلاق التي حدثت في عام 2015، بسبب العنف الذي تعرض له الأزواج فالدراسة التي أجراها مركز معلومات دعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء أكدت أن 4500 رجل تقدموا لمحاكم الأسرة للنجاة من جبروت زوجاتهم والتأكيد على رغبتهم في الإنفصال.

160 ألف حالة طلاق:
وفى نفس السياق أكد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي في تصريحات صحية أن معدلات الزواج سنويًّا تصل إلى 99 ألف و50 حالة زواج ويقابلها نحو 160 ألف حالة طلاق، ومن الملاحظ أن 40% من حالات الطلاق التي تم رصدها مؤخرًا كانت في السنوات الخمس الأولى من الزواج.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات