جميع حقوق النشر محفوظة

“فيها حاجة حلوة”، طقوسٌ تُميّز مصر وتُوقعك في غرامها

مصر

صورة أرشيفية

رغم الظروف السياسة الصعبة التي تمر بها مصر حاليًا، والتي أدت إلى إنخفاض أعداد السياح القادمين إليها، فإن هناك الكثير من الأمور التي تتميز بها مصر وشعبها بخلاف المعالم السياحية المعروفة، ستجعلك تموت عشقًا فيها بحلوها ومرها، فعلي الرغم من كل ما نحن فيه الآن “فيها حاجة حلوة”.

كورنيش النيل ومشاهدة المراكب النيلية في المساء وإنعكاس أنوارها على الماء، مع “كباية” الشاي أو الذرة المشوية.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجلوس في المقهى البلدي الذي لا تخلو منطقة في مصر منه، وشرب الشاي بالنعناع ولعب الشطرنج على صوت أم كلثوم.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شوارع القاهرة في الليل بعد أن يخف الزحام وتنخفض حرارة الجو وتصبح المدينة أكثر هدوءًا وجمالًا.

 

مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أغاني المهرجانات التي تحول الأجواء الهادئة إلى طقوس مجنونة بموسيقاها المميزة، والتي يمكن سماعها في المقاهي والمحال والمواصلات العامة.

 

مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رمضان والإحتفال بالشهر الكريم له طعم آخر في “أرض الكنانة”؛ الشرفات المضاءة بالأنوار والفوانيس والزينة بالشوارع، وصوت التراويح في المساجد، وتناول السحور خارج البيت، كلها مظاهر لن تجدها إلا في مصر.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زفة العروسة بالسيارات في الشوارع من الأمور المبهجة، حيث تسير السيارات خلف سيارة مزينة بالورود تركبها العروس، ويستخدمون المنبهات “الكلكسات” للتعبير عن فرحتهم.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا نوم في مصر، فالسهر حتى وقت متأخر وفتح المحال حتى ساعات الصباح الأولى من أبزر العادات عند المصريين، يمكنك طلب الوجبات من المطاعم والأدوية من الصيدليات والأغراض المنزلية، لتصلك إلى باب البيت على مدار 24 ساعة.

 

مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عصير القصب من أكثر المشروبات شهرة في مصر، وفي أيام الصيف الحارة كوبٌ من العصير البارد سيجعلك تنسى تعبك.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الفرح الشعبي من أكثر ما يميز المصريين، حيث تعلق الأنوار على واجهة بيت العروس أو العريس، ويقام الفرح في الشارع على وقع الموسيقى الشعبية الصاخبة ورقص الأصدقاء والأقارب.

 

مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المباني القديمة في القاهرة بمنطقة الزمالك والتحرير والعتبة، والتي تتميز بعمارتها الأوروبية ومساحاتها الكبيرة، وعلى الرغم من الزحام الشديد بالشوارع الذي قد يجعلك لا تنتبه لوجودها، فإن المتأمل جيدًا سيلاحظ مدى جمال تلك المباني.

 

مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زيارة شارع المعز، فإن كنت من أهل مصر أو كنت زائرًا لها ولم تتجول في شارع المعز فقد فاتك الكثير، المساجد القديمة والمقاهي والبيوت الأثرية ومحال الأنتيكا ستُبهرُ عينيك وتخطف قلبك.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

“المُولد” وهو مناسبة يحتفل بها المصريون في يوم مولد النبي محمد عليه السلام، كما يقيمون الإحتفالات في يوم مولد الأولياء الصالحين وتسمى “الليلة الكبيرة”.

 

مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النيل في أسوان بصفاء لونه ونظافته، يمكن بمبلغ بسيط ركوب الـ “فلوكة” في الماء والتجول في المدينة، ومشاهدة معالمها السياحية والقرى النوبية الجميلة.
مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرض مُنتصف الليل في السينما، فكثير من السينمات توفر عروضًا للأفلام بعد الـ 12 ليلًأ، تجربة ممتعة للخروج من المنزل والتوجه لمشاهدة الأفلام مع الأصدقاء، ثم الخروج للاستمتاع بالمشي في الشارع قبل الفجر.

 

مصر

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات