جميع حقوق النشر محفوظة

رئيس حي حلوان: إفتتاح حديقة النادي السياسي خلال أيام

حديقة النادي السياسي

قال صادق علي عبد المقصود رئيس حي حلوان، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح حديقة النادي السياسي بجوار محطة مترو حلوان، والتي بدأت أعمال التطوير بها في شهر ديسمبر الماضي من أجل استعادة الوجه الحضاري لميدان المحطة.

وأشار إلى أن الحديقة يرجع إنشاؤها إلى عام 1800، كمركز ثقافي ومنتدى سياسي للمفكرين والسياسيين، حيث تضم تلك الحديقة أقدم الأشجار.

وأوضح «صادق»، في تصريح السبت، أن عملية التطوير تأتي في إطار الخطة التي وضعت لتطوير حي ميدان محطة مترو حلوان، والتي شملت تطوير جميع الشوارع المحيطة بالمحطة من رصف وإنارة وتركيب بلدورات وتشجير ودهان.

وأضاف أن تطوير تلك الحديقة، التي تقام على مساحة 15 ألف متر، تشمل إنشاء مسرح مفتوح يتضمن مناطق للعب الأطفال ومبنى للطفل ومناطق جلوس مفتوحة وممشى وممرات بين الحدائق النادرة المعمرة وخدمات إدارية وكافيتريا، مشيرا إلى أن تكلفة تطوير الحديقة يبلغ 4 ملايين جنيه وتقوم بتنفيذها مديرية الإسكان والمرافق والحدائق المتخصصة بالمحافظة.

ونوه رئيس حى حلوان إلى أنه سبق وأن تم في شهر نوفمبر الماضي افتتاح حديقة الفيروز المطلة على الميدان والمقامة على مساحة واحد وربع فدان (5300 متر مربع)، بتكلفة بلغت حوالي 680 ألف جنيه.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات