جميع حقوق النشر محفوظة

رئيس الوزراء: لدينا مشاكل كبيرة فى الصحة والتعليم والإسكان والصرف والنقل

التعليم

رئيس مجلس الوزراء المصري – المهندس شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أننا نعيش فى مرحلة لا يمكننا تجميل الموقف خلالها، قائلًا:” لدينا مشكلة كبيرة فى التعليم والصحة والصرف والإسكان والنقل ، وجزء كبير من معاناتنا فى الأداء والإنجاز مما ترتب على التعليم فى الخمسة عشر عامًا الماضية”، مضيفًا: “6 درجات من 10 تقييمى لمستوى التعليم فى مصر”.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك مجموعات عمل لمراجعة المناهج الدراسية بتوجيه من السيسى، موضحًا أنه سيتم الإنتهاء من مراجعة المناهج فى 2017، والكثافة فى الفصول تحتاج 50 ألف فصل إضافى لتقليل الكثافة من 65 تلميذ فى الفصل إلى حوالى 40، ويكون هذا مقبولا وليس مثالياً، وهذا يحتاج 12 مليار جنيه.

وأوضح رئيس الوزراء، أن المدرس هو محور العملية التعليمية، و”نحتاج إلى مراجعة الموقف بالنسبة له، فى عملية التعليم والتدريب له للارتقاء بمستواه، وكذلك إدارة المدرسة، وكل هذه المحاور موجودة فى برنامج الحكومة”، مشيرًا إلى أن حل هذه المشكلات عن طريق الأولويات، بتوفير الفصول للتلاميذ الجديد وتخفيض الكثافة، ويليها حل أزمة الفترة المسائية، ويتم ذلك بتمويل الحكومة، مناشدًا القطاع الخاص بأن يكون لدورًا فى العملية التعليمة، ويجب أن يدخل القطاع الخاص بضوابط مقبولة.

وتابع رئيس الوزراء :”مش لازم نستعجل أوى النتائج، لأن المشاكل تراكمت منذ 20 سنة”، موضحًا أن رسالة ببرنامج الحكومة هى أن يشعر المواطنين بعمل الحكومة.

وذكر رئيس الوزراء خلال تصريحاته للتليفزيون المصرى، أن ملف التعليم من أهم الموضوعات التى تم بحثها خلال زيارة السيسى لليابان والاستفادة ومن التجربة اليابانية موضحًا أن التعليم الفنى مهم جدًا لإرتباطه بتطور الصناعة ويتم العمل عالى تطويره بأسس علمية.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات