جميع حقوق النشر محفوظة

حوادث غريبة و 160 حالة غش خلال إمتحانات نصف العام بجامعة حلوان.

 

جامعة حلوان

أرشيفية

شهدت جامعة حلوان عددًا من المواقف الغريبة خلال الإمتحانات بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015-2016 بكليات الجامعة والتي منها وضع إحدى الطالبات مولودها عقب إنتهاء الامتحان ووصول عدد حالات الغش إلى 160 حالة، وسبع حالات شغب.

وشهدت جامعة حلوان أمس الأحد، وضع إحدى الطالبات بالفرقة الأولى بكلية التجارة، مولودها الأول عقب الانتهاء من الامتحان، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الإنتاج الحربى.

وعلق الدكتور جمال شكرى، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، على وضع طالبة بالفرقة الأولى بكلية التجارة، مولودها عقب انتهاء الامتحان بالقول: «الامتحان كان وشه حلو عليها».

وأوضح نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، في تصريحات صحفية، أنه تم نقل الطالبة فورًا إلى مستشفى الإنتاج الحربى بحلوان، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف متواجدة أمام مباني الامتحانات في حالة طوارئ بشكل يومي، بجانب وجود مستشفى بالمدينة الجامعية.

و قال الدكتور يونس عقل، وكيل كلية التجارة وإدارة الأعمال، بجامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن حالة وضع طالبة بالفرقة الأولى عقب انتهاء الامتحان ليست الأولى من نوعها منذ بدء الامتحانات.

وأضاف عقل، أن حالات الوضع منذ بداية الامتحانات وصلت 3 حالات، وأشار إلى أنه تم نقل الطالبات الثلاث إلى مستشفى الإنتاج الحربي بحلوان.

وأضاف عقل، أنه يجب على الطالبات اللاتي يشرفن على الولادة قبيل الامتحانات اتخاذ بعض الإجراءات التسهيلية منها تقديم اعتذارهن قبل بدء الامتحانات، وأن يتم قبوله فورا من قبل إدارة الكلية.

وأشار إلى أنه في حال وضعت طالبة أثناء الامتحان لا تعتبر راسبة بل يتم تقديم اعتذار وتحديد موعد آخر لامتحانها.

وأعلن الدكتور جمال شكري، القائم بعمل نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أنه توجد أمام كل لجنة سيارة إسعاف للحالات الطارئة خلال فترة الامتحانات.

وأضاف جمال شكري، أن الخدمات الطبية والصحية متوفرة داخل مبني الامتحانات بالجامعة، والمستشفى الجامعي، مشيرا إلى أن الجامعة تعاقدت مع مستشفيات الإنتاج الحربى بحلوان، وقصر العيني، وعين شمس التخصصي، والشيخ زايد للحالات الحرجة.

وأعلن نائب رئيس جامعة حلوان، أن حالات الغش منذ بدء الامتحانات وحتى الآن وصلت إلى 160 حالة غش، تتصدرها كلية التجارة بـ 97 حالة، ثم كلية الحقوق بـ 43 حالة، مشيرًا إلى أنه هناك 17 حالة خاصة طبية.

بينما أشار إلى أن عدد حالات الشغب وصلت على مستوى الجامعة إلى سبع حالات، في كليات التجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية والآداب.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات