جميع حقوق النشر محفوظة

حملة لإكتشاف سرطان الثدي مبكرًا في جامعة حلوان اليوم

جامعة حلوان

صورة أرشيفية

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب جامعة حلوان اليوم الأحد، بالتعاون مع البرنامج القومي لمكافحة سرطان الثدي وصحة المرأة بوزارة الصحة والسكان، ندوة للتوعية ضمن فعاليات حملة: «الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي».

 

وتمتد الحملة لشهر كامل وذلك بالتعاون مع البرنامج القومي لمكافحة سرطان الثدي للتوعية والتشخيص بالمجان للسيدات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفات والعاملات في جامعة حلوان.

 

وأكد الدكتور ماجد نجم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وفقا لبيان إعلامي، أن الحملة تهدف إلى توعية السيدات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملات في جامعة حلوان بمرض سرطان الثدي وطرق الإكتشاف والعلاج، وعمل مسح شامل لمرض سرطان الثدي للسيدات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملات بالجامعة وطالبات جامعة حلوان.

 

وأشار وليد محمد السروجي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من دور كلية الطب جامعة حلوان في توعية وتشخيص وعلاج السيدات حيث إن مكافحة سرطان الثدي يتم عن طريق الفحوصات الدورية وهي من أهم الوسائل التي تساعد على اكتشاف المرض قبل حدوثه فكلما كان الاكتشاف مبكرًا كان العلاج أفضل ونتائج العلاج أفضل لأنه إذا زاد حجمه تزداد إحتماليه انتشاره ومن الأفضل إجراء فحوصات دورية خاصة لدى العائلات التي تعاني من تاريخ وراثي للمرض.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات