جميع حقوق النشر محفوظة

حقيقة طرح «رينو» لأرخص سيارة في السوق المصري: ثمنها ليس 35 ألف جنيه

رينو

سيارة رينو

هل كنت تحلم باقتناء سيارة بماركة شهيرة وبسعر زهيد، إنه الحلم الذي ربما ظننت أنه سيتحقق قبل ساعات حين نشرت المواقع الإخبارية المصرية خبرًا عن طرح شركة «رينو» الفرنسية لسيارة جديدة في السوق المصري، باسم «رينو كويد»، وبسعر 35 ألف جنيه، لكن للأسف ربما يتحطم حلمك حين تعرف أن كل ما ذكر ليس له أي أساس من الصحة، حسب رد الصفحة الرسمية للشركة على المستفسرين على «فيس بوك».

توجه عدد من المصريين بأسئلة عن السيارة الجديدة على الصفحة الرسمية للشركة في مصر على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فسأل حساب يحمل اسم «محمد العتال»: «برجاء توضيح كل المعلومات الخاصة بالسيارة رينو كويد وهل في إمكانية لطرحها في مصر خلال 2016 أم لا؟»، كما توجه حساب يحمل اسم «أبو البنات» بسؤال أخر قال فيه: «عاوز أعرف أشتري سيارة رينو كويد منين في مصر وياريت لو في وكيل او معرض في الدقهلية أو دمياط او بورسعيد عنوانه إيه لو سمحتم»، أما السؤال الثالث، والذي لم يتأخر أكثر من حوالي ساعة عن سابقه، فأتى من حساب يحمل اسم «أسماء فتحي»: «هي عربية رينو كلويد بقت متوفرة فى مصر ولا لسه؟».

أتى رد الشركة موحدًا على كل الأسئلة وواضح وحاسم كالآتي: «عزيزي العميل، في الوقت الحالي السيارة رينو كويد مخصصة للسوق الهندي ويتم إنتاجها في مصانع رينو بالهند وحتى الآن لا توجد معلومات عن ما إذا كان سوف يتم إطلاقها في أسواق أخرى خارج الهند أم لا. شكرا لتفهمك».

وهو الرد الذي يعني أن الخبر المنشور عن طرح السيارة في السوق المصرية غير صحيح بالمرة، بل ولا يوجد حتى معلومات في الشركة نفسها عن احتمالية طرح السيارة في أسواق أخرى غير الهند، ولا سيما السوق المصرية أم لا.

أما بالنسبة لسعر السيارة العالمي فهو يتراوح ما بين 4000 دولار و5500 ألف دولار، أي ما يعادل 31000 لـ39000 ألف جنيه، دون أي ضرائب أو مصاريف شحن، وهو ما يتنافى بالفعل مع السعر المزعوم.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات