جميع حقوق النشر محفوظة

«جرس وآذان» مشروع تخرج طلبة إعلام جامعة حلوان لتصحيح المفاهيم عن الأديان

جامعة حلوان

صورة أرشيفية

طرح عدد من طلاب كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة حلوان، مشروع تخرج عبارة عن مجلة دينية تحت اسم “جرس وآذان”، كأول مجلة دينية متخصصة لمشروعات تخرج طلبة الإعلام بالجامعات المصرية.

 

 

وتناولت المجلة عدد من القضايا التي تمس المسيحين والمسلمين، على رأسها توضيح المفاهيم المغلوطة حول الأديان، بالإضافة إلى عده حوارات صحفية مع أسقف الشباب بالكنيسة المصرية الأنبا موسي، والأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي الأرثوذكسي، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

 

 

وحاور القائمون على المجلة، الدكتور محمد جمعة المنسق العام لبيت العائلة المصرية، والذي أكد خلال حواره تبني بيت العائلة لمجلة “جرس وآذان”، التي تناولت حقيقة الدين الإسلامي والمسيحى وجهود بيت العائلة على أرض الواقع.

 

 

المجلة تناولت عده ملفات مهمة على رأسها، ملف انتشار الإلحاد في مصر ودول الوطن العربي، وجهود رجال الدين وعلماء النفس والإجتماع للقضاء على تلك الظاهرة بين الشباب، كما حاورت بعض الملحدين داخل ملف العدد حول أسباب إقدامهم على الإلحاد والتي رد عليها عدد من المتخصصين.

 

 

وتطرقت المجلة إلى دعوات تجديد الخطاب الديني لمواجهة الأفكار المتطرفة التي يستغلها البعض لدعم الإرهاب وتشويه صحيح الدين الإسلامي الحنيف، بالإضافة إلى تحقيق عن أسباب انتشار الإرهاب في مصر وسبل مواجهة تلك الأزمة دينيًا وسياسيًا واجتماعيًا.

 

 

وأكد القائمون على المجلة أن فكرة طرح مجلة دينية متخصصة كمشروع تخرج لطلبة الإعلام، توضح دور المؤسسات الدينية في مصر لمواجهة الإرهاب والتطرف، وحقيقة الأديان التي تدعو إلى التعايش السلمي ونبذ العنف بين المصريين.

 

 

ويتشكل مجلس تحرير مشروع تخرج “جرس وإذان” من مها حسن عبد العظيم، وتسنيم خيري، وأميرة سعيد، ومارينا ملاك، وسارة عبد الكريم، وأسماء عبد الراضي، وشيماء عماد، تحت إشراف الدكتور أُبَىِ ثناء أستاذ الإعلام بجامعة حلوان.

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات