جميع حقوق النشر محفوظة

جامعة حلوان: حرمان 43 طالبًا من فصل دراسي كامل بسبب «الغش»

جامعة حلوان

الدكتور جمال شكري – نائب رئيس الجامعة

قررت جامعة حلوان حرمان 43 طالبًا من فصل دراسي كامل بسبب الغش، وحرمان 14 طالبًا من مادتين بسبب أعمال الشغب، وذلك منذ بداية إمتحانات الفصل الدراسي الثانى وحتي أمس الإثنين، «وفق ما أفاد الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب».

 

وأضاف شكري فى تصريحات صحفية، أن الجامعة تقوم بتطبيق المادة 125 بقانون تنظيم الجامعات والتي تنص علي أن كل طالب يرتكب غشًا في الإمتحان أو الشروع فيه ويضبط في حالة تلبس يخرجه العميد أو من ينوب عنه من لجنة الإمتحان ويحرم من دخول الإمتحانات في باقي المواد ويعتبر راسبًا في جميع مواد الفصل الدراسي الذي يمتحن فيه ويحال لمجلس تأديب، مؤكدًا أن هذا نص القانون والجامعة تقوم بتطبيقه، موضحًا أنه من حق الطالب أن يستأنف ويتظلم.

 

وأكد شكري أن الجامعة قامت بتعليق أسماء الطلاب «الغشاشين» علي حوائط الكليات، حتي يشاهدها جميع الطلاب ويكونوا عبره لغيرهم.

 

وأشار «شكري» إلي أنه تم إجراء الإمتحان لطالبة بكلية التربية الفنية بالزمالك التابعة لجامعة حلوان، داخل العيادات الطبية في الحرم الجامعي، الإثنين، وذلك بعد يوم واحد فقط من ولادتها، مؤكدًا أن الطالبة أصرت علي الذهاب للإمتحان بناء علي طلبها وبناء علي موافقة طبيبها، لافتًا إلي أن الطالبة لو طلبت تأجيل الإمتحان كان سيتم التأجيل لها ونقبل إعتذارها وتعتبر غائبة بعذر.

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات