جميع حقوق النشر محفوظة

تناول موزتين يوميًا لمدة شهر.. وسوف تذهلك النتيجة !

النتيجة

صورة أرشيفية

معظم الناس حاليًا ليس لديهم الوقت لتناول الطعام الصحي ويفضلون اللجوء للأطعمة السريعة، وأصبح تناول الخضار والفاكهة قليلًا جدًا.

 

ولم يتوصل العلماء وأخصائيو التغذية لسبب تناول معظم الناس في الغرب لهذه الأطعمة، بينما هناك أطعمة أخرى رائعة وطبيعية تماما يمكنها أن تزودنا بالعناصر الغذائية الهامة لأجسامنا.

 

فالموز مثلا، هو الطعام المفضل للقرود، حيث إنه لذيذ جدا ومغذ، كما أنه كنز حقيقي من العناصر الغذائية.

 

يقول أخصائيو التغذية إنه بعد تناول موزتين فقط يوميًا لمدة شهر واحد، فإن صحتك تتحسن بشكل كبير جدا.

 

وإليكم السبب والكيفية: – الموز يحتوي على كمية قليلة جدا من الصوديوم، بينما يحتوي على الكثير من البوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب، وقد وجد الباحثون أن تناول الموز يوميا يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية لنسبة ٤٠%.

 

– إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي كالإمساك، تناول القليل من الموز، فهو مصدر رائع للألياف وسوف يحل مشاكل الأمعاء بشكل سريع.

 

– هل تشعر بالضعف والإنهاك؟ الموز سوف يزودك بالطاقة التي تحتاجها، كما أنه وجبة خفيفة رائعة قبل التمرين! لذلك دائما ما تجده في حقائب الرياضيين.

 

– وهو علاج مفيد جدا للحموضة، حيث إنه مدر جيد لمضادات الحموضة، ويعادل حموضة المعدة.

 

– إذا كان جسمك يحتاج للحديد، فالموز سوف يساعده، فبعض المواد الموجودة بالموز تحفز إنتاج كرات الدم الحمراء والهيموجلوبين، مما يساعد المصابين بالأنيميا على حل مشكلتهم.

 

– علاج جيد للحكة والتهاب الحلق.

 

– التربتوفان مهم جدا للجسم؛ لأن الجسم يحوله إلى السرتونين المعروف بهرمون السعادة، ويحتوي الموز على نسبة كبيرة منه، لذلك عندما تشعر بالحزن والاكتئاب في المرة القادمة عليك تناول الموز.

 

– وجد العلماء أن الطلاب الذين يتناولون الموز مع الإفطار أو الغداء أو كوجبة خفيفة بين الوجبات، لديهم قدرة أكبر على التركيز.

 

فالبوتاسيوم الموجود في الموز يحفز الدماغ ويسهل عملية التعلم ويحسن من قدرة الذاكرة.  – يجب على النساء الحوامل أن ينتبهوا جيدا للتغذية، والموز من أفضل الأطعمة الصحية التي يجب عليهن تناولها، كما أنه لذيذ أيضًا، مما يخفف عليهن أعباء الحمل كثيرًا، فالموز يرفع معدلات السكر في الدم، وهذا أمر ضروري للتخلص من غثيان الصباح.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات