جميع حقوق النشر محفوظة

«تقارير».. 30 حريق في مصر خلال 11 أيام فقط

حريق

صورة أرشيفية

سلسلة من الحرائق الكبرى، شهدتها مدن مصر خلال الأيام الـ10 الماضية، وصل عددها إلى 20 حادثة، كان أكبر الحوادث حريق سوق العتبة الذي استمرت عمليات الإطفاء فيه أكثر من 30 ساعة متواصلة.

وتنوعت الحرائق بين المنازل والقطارات والأراضي الزراعية، مرورًا بالمصانع والموانئ البحرية، وصولًا إلى المناطق السياحية.

 

30 إبريل: حريق محطة وقود في حلوان

شب حريق هائل بمحطة وقود تابعة لشركة “مصر للبترول”، بشارع منصور في مدينة حلوان، بعد وقوع ماس كهربائي، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وأعلنت هيئة الإسعاف المصرية بعدها إصابة شخصين بإصابات طفيفة بسبب هذا الحريق.

 

1 مايو: استراحة بكنيسة الملاك بقنا

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة قنا، الأحد، على حريق محدود شب في استراحة بالطابق الأخير لمبنى تابع لكنيسة الملاك بمركز فرشوط.

 

2 مايو: «الرويعي» الأول

شب حريق هائل في متعلقات الباعة الجائلين بمدخل شارع الرويعي من شارع البوستة، وامتدت النيران لعدد من المحال بعقار ملاصق للحريق، وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص بينهم 2 باختناق وآخر بحروق محدودة.

 

2 مايو : الحشائش المحيطة بمحطة السكة الحديد بمغاغة

نشب حريق محدود بالحشائش المحيطة بمحطة السكة الحديد بمغاغة، دون خسائر في الممتلكات أو خسائر بشرية.

 

3 مايو: حريق هائل داخل شقة سكنية في طنطا

سيطرت قوات الحماية المدنية في الغربية على حريق هائل شب داخل شقة سكنية أعلى شركة للأجهزة الكهربائية بدائرة أول طنطا، وكشفت التحريات أن سبب الحريق يرجع إلى ماس كهربائي، وجار فحص الخسائر بالشقة.

 

3 مايو: ميناء شرق بورسعيد

شب حريق بميناء شرق بورسعيد، نتيجة اصطدام سفينة كانت تغادر رصيف المحطة بونش عملاق، ما أدى إلى سقوط الونش على ونش ساحة وارتطامهما بحاويات مخزنة على الرصيف.

 

3 مايو: قطار وقود المنيا

اندلع حريق هائل بإحدى عربات قطار بضائع محمل بالسولار، أمام مدينة سمالوط أثناء سيرة من القاهرة إلى المنيا، ونجح ناظر محطة مركز سمالوط أحمد فضل مرعي في إنقاذ القطار ووقف امتداده لباقي العربات، وأدى إلى إصابة 2 من الفنيين.

 

4 مايو: 30 فدان قمح في الشرقية

نشب حريق هائل بمحصول قمح داخل أرض زراعية، بمدينة الصالحية الجديدة، في محافظة الشرقية، ما أسفر عن إلتهام مساحات كبيرة من المحصول تقدر بحوالي 30 فدانًا.

 

4 مايو: 4 أفدنة قصب ببني سويف

تمكنت قوات الحماية المدنية ببني سويف، من السيطرة على حريق في زراعات القصب بقرية سنور بمركز بني سويف، وأدى إلى احتراق 4 أفدنة من محصول القصب.

 

4 مايو: مصرع ربة منزل ونفوق30 رأس ماشية

لقيت ربة منزل مصرعها، وأصيب عامل ونفقت 30 رأس ماشية وأغنام، في حريقين منفصلين بمنزل وحوش مواشي بمركزي البلينا وطما بسوهاج.

 

4 مايو: 50 فدان قمح بالشرقية

اشتعلت النيران بأرض زراعية مما أسفر عن التهام ما يقرب من 50 فدان قمح ووصلت تقديرات الخسائر مالية إلى نحو 500 ألف جنيه.

 

4 مايو: حريق جامعة حلوان

شب حريق هائل بأحد المباني داخل المدينة الجامعية في جامعة حلوان، ولم يسفر الحريق عن أي إصابات بين الطلاب.

 

6 مايو: شقتين في السويس

استشهد شرطيين وأصيب 2 آخرين أثناء إخماد حريق بشقتين في السويس، خلال مشاركتهم رجال الدفاع المدنى السيطرة على حريق في عقار بمنطقة زرب بحي السويس.

 

7 مايو: 6 منازل في سوهاج

أخمدت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن سوهاج، حريقا نشب في 6 منازل وأحواش بقرية «نجوع بندار»، بدائرة مركز جرجا، دون إصابات أو خسائر بشرية.

 

8 مايو: مديرية أمن الجيزة

تمكن رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق محدود بأحد أجهزة التكييف بمديرية أمن الجيزة، دون وقوع أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

8 مايو: يخت سياحي في الغردقة

اشتعلت النيران في يخت سياحي ضخم أثناء رسوه أمام أحد القري السياحية بمنطقة الممشي السياحي، جنوب الغردقة.

 

9 مايو: حريق سوق العتبة

نشب حريق هائل في سوق الباعة الجائلين بمنطقة العتبة بوسط القاهرة، واستمرت عمليات الإطفاء نحو أكثر من 30 ساعة متواصلة، وأعلنت وزارة الصحة عن أن حصيلة ضحايا الحريق العتبة 3 وفيات و91 مصابا.

 

9 مايو: حريق شقة سكنية في حلوان

شب حريق هائل في شقة سكنية بمنطقة عين حلوان أمام مسجد عزام نتيجة ماس كهربائي، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون إصابات.

 

9 مايو: مصنع«فوم» بالدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، من السيطرة على حريق هائل نشب في مصنع لـ«الفوم» مقام أسفل منزل مكون من 6 طوابق بميت غمر.

 

9 مايو: النساجون الشرقيون فرع الشرقية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، من السيطرة على حريق محدود شب بإحدى ماكينات كي السجاد بفرع «النساجون الشرقيون» بمدينة العاشر من رمضان دون خسائر أو إصابات.

 

9 مايو: الروبيكي بالعاشر من رمضان

سيطرت قوات الحماية المدنية بالشرقية ،على حريق نشب بمقلب للمخلفات الصلبة بمنطقة الروبيكي، بمدينة العاشر من رمضان، والذي امتد على مساحات واسعة من المقلب.

 

10 مايو: مستودع الحاويات بميناء بورسعيد

شب حريق في حاوية قطع غيار دراجات نارية بمستودع الحاويات التابع لشركة بورسعيد للحاويات، والذي يقع أمام باب ٤٠ الجمركي لميناء بورسعيد الغربي.

 

11 مايو: عدد من المحال التجارية في الغورية

شب حريق بعدد من المحال التجارية بمنطقة الغورية بوسط القاهرة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

 

11 مايو: حريق أمام دار القضاء العالي

شب حريق بسيارة ملاكى بجوار دار القضاء العالى بمنطقة وسط القاهرة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده، وأكد مصدر أمنى أن الحريق سببه ماس كهربائى بالسيارة، أدى الى إشتعالها، وتم استدعاء الحماية المدنية، وسيطرت على الحريق.

11 مايو: حريق شقة سكنية في البساتين

شب حريق في شقة سكنية بحي البساتين بعد إنفجار أسطوانة بوتجاز، ما أدي إلي مصرع وإصابة 9 أشخاص ظهر الأربعاء.

 

12 مايو: حريق خيمة سكنية في المنيا

تمكنت قوات الحماية المدنية في المنيا، من السيطرة على حريق هائل في خيمة لإقامة الشعائر الكنسية بقرية الإسماعيلية البحرية التابعة لمركز المنيا.

 

12 مايو: حريق ميناء سفاجا

اندلع حريق بمخزن الصوامع بميناء سفاجا البحرى فى البحر الأحمر صباح الخمس، وتسبب فى احتراق حافلة أمتعة شخصية بالكامل.

 

12 مايو: حريق الحوامدية 

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود نشب في عقار بمنطقة الحوامدية.

 

12 مايو: حريق الدرب الأحمر

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شب فى شقة سكنية بالطابق الأرضى لعقار بمنطقة الدرب الاحمر، و ذلك بعد انتقال 3 سيارات اطفاء فيما لم ينتج عن الحريق وقوع إصابات.

 
12 مايو: حريق مبني محافظة القاهرة

نشب حريق فى الطابق الثالث فى مبنى محافظة القاهرة، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق برئاسة اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير، لمحاولة السيطرة على الحريق.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات