جميع حقوق النشر محفوظة

تقارير: مصر تحتل المركز الأخير في سرعة الإنترنت مابين31 دولة في العالم

تقارير: مصر تحتل المركز الأخير في سرعة الإنترنت مابين 31 دولة في العالم

صور أرشيفية

إحتلت مصر المركز الأخير، في متوسط سرعة الإنترنت، في قائمة تضم 31 دولة، خلال تقرير موقع “We Are Social’s”، عن الرقمية في 2016.

وأوضح التقرير، الذي عرض أداء الخدمات الرقمية العالمية فيما يقرب من 232 بلدًا حول العالم، تم إختيار مصر ضمنهم، أن متوسط ​​سرعة إتصال الإنترنت في مصر للإتصال الثابت حوالي 1.7 ميجا بايت في الثانية.

وأشار التقرير، إلى أن مصر بها أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشط، من إجمالي عدد السكان البالغ 92.45 مليون نسمة، بنسبة إنتشار 52%، موضحًا أن نسبة مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي وصلت لـ 30%، في حين سجل الأشخاص الذين لديهم تواصل عبر الهواتف المحمولة نسبة 102%، حيث وصل عدد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي النشطين عبر الهاتف المحمول حوالي 23 مليون نسمة.

وسجلت مصر نموا بنسبة 8% في عدد مستخدمي الإنترنت، بالإضافة إلى 43% من السكان لديهم إتصالات الجيل الثالث، ويستخدم 89% من السكان طرق الإشتراك المدفوعة مسبقًا.

وتطرق التقرير، إلى أن سرعة الإنترنت في مصر كانت موضع نقاش في السنوات الأخيرة، حيث إشتكى المستهلكون من سرعة الإنترنت المنخفضة للغاية، والتي تعد واحدة من أدنى المعدلات في العالم، وفقًا لهذا التقرير.

إقرأ أيضًا..

دراسة: 28 مليون مستخدم لـ”فيس بوك” في مصر، 65% منهم ذكور

“فيس بوك” يعرب عن “خيبة أمله” لوقف خدمات الإنترنت المجانية بمصر

مباحث الإنترنت تراقب معارضي النظام .. «كلهم متراقبين وهيتجابوا».

 

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات