جميع حقوق النشر محفوظة

«تقارير».. رغم سريتها كيف عرف الجناة بمأمورية «ضحايا حلوان» ؟

حلوان

مقتل 8 من أفراد الأمن في حلوان

كثير من التساؤلات تشغل الرأى العام المصرى، حول حقيقة اختراق قسم شرطة حلوان، عبر ما وصفه البعض بالخونة، مما أسفر عن سقوط 8 قتلي فجر الأحد، من بينهم النقيب محمد حامد، و7 أمناء شرطة آخرين.

 

وطرح العديد من المواطنين ورواد موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك“، عدة أسئلة منها كيف عرف الإرهابيون خط سير المهمة السرية، والمفترض ألا يعلمها سوى ضباط القسم وأفراده، وكيف رصدت الجماعات المسلحة توقيت خروج القوات من قسم الشرطة، ولماذا لجأ المسلحون لتصفية كل القتلي؟.

 

وكيف استمر الاشتباك لمدة تقارب الـ10 دقائق، وكيف وقع الحادث بالقرب من قسم شرطة حلوان، دون وجود مساعدات وإمدادات من رجال القسم؟، وكيف خرج منفذو العملية من محيط الحادث دون أن يراهم أحد؟، وأخيرًا أين اختفى المتهمون فى منطقة يعرف فيها الجار جاره؟.

 

يقول الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن حادث حلوان ضد رجال الشرطة، يعد جريمة نكراء، تدل على أن يد الإرهاب لم تقطع حتى الآن، وتكشف أن هناك اختراقا لقسم حلوان وهناك من أبلغ المجرمين بتحركات الداخلية.

 

وأوضح “بكرى”، فى تصريحات صحفية، أن جماعة الإخوان المسلمين، هى من تقف وراء ذلك الحادث -علي حد قواه-، ويجب الإسراع فى تقديم تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وتفعيل المحاكمات العسكرية للأعمال الإرهابية.

 

وأضاف بكرى، والذى كان يشغل نائبًا عن مدينة حلوان فى وقت قريب، إن القضية التى حدثت فى حلوان، ستكون حاضرة فى الجلسة العامة للبرلمان.

 

وكان مصدر أمنى، قد أكد أن حادث حلوان الذى نفذته عناصر مسلحة ضد رجال الشرطة فى حلوان أسفر عن مقتل النقيب محمد حامد و 7 أمناء شرطة آخرين.

 

وكشف المصدر، عن أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة ربع نقل أطلقوا النار على سيارة الشرطة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم أثناء تفقد القوات الحالة الأمنية وتمشيط منطقة كورنيش حلوان، لافتًا إلى أنه تم استهداف القوات فى شارع عمر بن عبد العزيز أمام مستشفي النصر تقاطع الشارع الغربي في حلوان.

 

موضوعات متعلقة..

بالفيديو.. شاهد لحظة مقتل 8 أفراد شرطة بكورنيش حلوان

 

ننشر صور وأسماء قتلي الشرطة في حادث حلوان

 

مصدر أمني: حلوان متكدسة بالخلايا الإرهابية

 

بالفيديو.. جنازة عسكرية لضحايا حادث حلوان

 

مواطن يتقدم ببلاغ يتهم الرئيس مرسي بقتل ضحايا حلوان

 

وصول جثامين ضحايا الشرطة في حادث حلوان إلي مشرحة زينهم

 

حركة المقاومة الشعبية تعلن عن سبب إغتيال النقيب محمد حامد

 

حركة المقاومة الشعبية تتبني حادث مقتل ضباط حلوان

 

بدء تشريح جثامين ضحايا الشرطة فى حادث حلوان

 

الأمن يمشط حلوان لملاحقة مطلقى النار على “ضحايا الشرطة”

 

بالفيديو.. ننشر تفاصيل مقتل 8 من أفراد الأمن في حلوان

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات