جميع حقوق النشر محفوظة

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية “أحداث عنف حلوان” لجلسة 22 مايو

حلوان

صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بطرة، تأجيل ثالث جلساتها لمحاكمة 8 متهمين من بينهم 4 محبوسين و3 لم يتم القبض عليهم، وآخر مخلى سبيله في قضية أحداث “عنف حلوان” لجلسة 22 مايو الجاري.

 

كما أمرت المحكمة بضبط وإحضار شاهدتي الإثبات فاطمة راشد بشير ونادية عبد الحفيظ طلب، وإحضارهن بتلك الجلسة، وطلب الطفلة إسراء خيري عبد المنعم، بذات الجلسة، وأمرت المحكمة بعرض الأوراق على المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة لمحاسبة المتسبب عن عدم الإعلان.

 
بينما صرحت المحكمة للمتهم الثالث إسلام سيد محمود بحضور وأداء امتحانات الفرقة الثالثة بكلية حقوق عين شمس، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار محمد صابر وممثل للنيابة العامة بأمانة سر أيمن محمود وحمدي الشناوي.

 
حيث بدأت الجلسة في تمام الساعة 2 ظهرًا بإثبات حضور المتهمين من محبسهم ومن بينهم متهم حدث.

 
وأكد رئيس المحكمة إن دفاع المتهمين طلب سماع شهود الاثبات إلا أنهم لم يحضروا، فصمم الدفاع على سماع شهود الإثبات، وطلب دفاع المتهم الثالث تمكينه من أداء الإمتحانات وقدم للمحكمة حافظة مستندات طويت على صورة ضوئية من شهادة كلية الحقوق جامعة عين شمس تتضمن أن المتهم إسلام السيد محمود حسن طالب بالفرقة الثالثة إنتساب لعام 2016.

 
فيمَ أظهر جدول امتحانات الفرقة الثالثة انتساب من يوم 23 مايو حتى 6 يونيو القادم وأشارت عليه المحكمة بالنظر والإرفاق.

 
كما أشار المستشار محمد شرين لدفاع المتهمين إلى أن المحكمة قد أصدرت أمرها بضبط وإحضار شاهدتي الإثبات الأولى والثانية، وطلب دفاع المتهم الثاني “الحدث” إخلاء سبيل المتهم مع إلزامه باتباع برنامج التأهيل النفسي والبدني التي أوصت به الخبيرة الإجتماعية.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات