جميع حقوق النشر محفوظة

تأجيل محاكمة المتهمين بـ “كتائب حلوان” لـ 13 مارس لسماع الشهود

كتائب حلوان

المتهمون في القضية – أرشيفية

أجلت الدائرة الخامسة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار فتحي البيومي وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر وخالد الهادي، نظر سابع جلسات محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كتائب حلوان“، وذلك لجلسة 13 مارس المقبل لسماع شهود الإثبات.

وبدأت الجلسة بإثبات المحكمة حضور المتهمين المحبوسين، كما أثبتت حضور أعضاء هيئة الدفاع، وطلب القاضى من المتهمين الهدوء وذلك لكثرة حديثهم مع بعضهم داخل القفص، كما أكد للدفاع أنه سيطلب من الأمن إدخال الأهالى إلى القاعة، بعد تعنت الأمن ورفضه لدخول الأهالي.

وطلب المحامى الأستاذ خالد المصري عضو هيئة الدفاع إدخال الطعام الذى جلبه الأهالى إلى المتهمين، كما طلب أحد المحامين بعض الطلبات فقاطعه القاضى قائلا “أكتبوا كل الطلبات وأنا هنظر فيها”، وطلب أحد أعضاء هيئة الدفاع إيضاح من النيابة حول بعض الأحراز المقدمة.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة أنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى الـ31 قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الإجتماعى.

كما تولوا مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتى تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها.

 

 

إقرأ أيضًا..

إستكمال محاكمة المتهمين في قضية كتائب حلوان.. والمحكمة تسمح بدخول الأهالي

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات