جميع حقوق النشر محفوظة

بالفيديو والصور.. الأهلي يغرد منفردًا بصدارة الدوري بعد الفوز علي إنبي بهدفين نظيفين

الأهلي

لاعب النادي الأهلي – مؤمن زكريا

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا ومهمًا على فريق نادي إنبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم علي ملعب  إستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة للدوري الممتاز لكرة القدم.

وغرد الأحمر منفردًا على القمة ووسع الفارق إلى أربع نقاط عن منافسه التقليدي الزمالك،  بعد خسارته من الإسماعيلي اليوم، وتجمد رصيده عند 31 نقطة ولكل من الأهلي والزمالك مباراة مؤجلة.

بينما تجمد رصيد إنبي عند 21 نقطة في المركز العاشر. أحرز هدفي اللقاء  عمرو جمال بعد غياب طويل عن التسجيل،  والبديل مؤمن زكريا في الدقيقتين 36 و80 علي الترتيب.

جاء اللقاء  قويًا ومثيرًا في بعض فتراته وإمتلك لاعبو الأهلي زمام المبادرة مع بداية اللقاء وتألق عبد الله السعيد ورمضان صبحي وصبري رحيل في الجبهة اليسرى ولعب غالي وعاشور دورًا في تحجيم هجمات إنبي  من وسط الملعب وإطمأن زيزو على لاعبيه قبل موقعة القمة الثلاثاء المقبل في الوقت الذي لم يظهر لاعبو الفريق البترولي بمستواهم المعروف خاصة المهاجمين.

الشوط الأول

بادر الأهلي بالهجوم مع بداية اللقاء من خلال الضغط على دفاعات الفريق البترولي ويهدر عمرو جمال ويسدد بعيدًا عن التهديف.

بعدها كاد يتسبب شريف إكرامى بخطأ ساذج وتقدمه تخدعه الكرة وتسقط خلفه ينقذ في اللحظات الأخيرة ويلحق الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى.

كانت فرصة الإنقاذ لإكرامي نقطة تحول لأداء الأهلي حيث أهدر  رمضان صبحي وجون أنطوي فرصتين مؤكدتين من إنفراد كامل الأول رفض هدية عبد الله السعيد البينيه وضعته وجهًا لوجه مع الحارس محمد عبد المنصف يطيح بالكرة فوق العارضة والثاني ينفرد من نصف ملعب إنبي ويطيح بالكرة في السماء بشكل غريب.!!

يهدأ رتم المباراة وتنحصر الكرة في منتصف الملعب ويحاول إنبي ويبعد أحمد فتحي الكرة إلى الركنية  ويسدد عبد الله جمعة بوش قدمه يمسك بصعوبة إكرامي.

في الدقيقة 30 يهدر الأهلي هدفين في دقيقة واحدة من عرضية يقابلها عبد الله السعيد برأسه في القائم وترتد لرمضان صبحي يراوغ ويهوش ويسدد يبعدها ببسالة الحارس محمد عبد المنصف وبرأسه جون أنطوي والمرمى خالي من حارسه يبعدها أحد المدافعين من المرمى قبل تخطى الكرة خط المرمى في هجمة مثيرة ورائعة وغريبة في إهدارها.

وفي الدقيقة 36 ومن هجمة منظمة يسارا يقودها صبري رحيل ويلعب عرضية مباشرة لعمرو جمال داخل المنطقة يراوغ بسهولة ويسدد بسن حذائه في الزاوية الضيقة تمر الكرة بجوار القائم من الداخل من تحت يد عبد المنصف الذي يسأل عن الهدف لتقديره الخاطئ واستقباله للكرة بشكل خاطئ.

يضغط إنبي بعد الهدف وبرأسه صلاح سليمان يبعدها إكرامي بصعوبة تليها عرضية أرضية زاحفة وقوية ينقذها أحمد فتحي من حلق المرمى.

يرد الأهلي بتمريرة على حدود المنطقة من عمرو جمال للسعيد يسدد ضعيفة كادت تخدع أيضًا عبد المنصف ومن حسن حظه أن الكرة وصلت ضعيفة للحارس وتحت قدمه في اتجاهه المعاكس.

الشوط الثاني

يجري إنبي تغييريين مع بداية الشوط الثاني بنزول أحمد شرويدة مكان عبد الله جمعة بعد أن أجرى في الشوط الأول تغييرًا اضطراريًا بنزول أكرم توفيق محل وائل فراج ” المصاب”.

ضغط الأهلي بحثًا عن هدف التعزيز ويقود عبد الله السعيد هجمة ويهوش ويمرر لأنطوي يسدد بجوار القائم الأيسر.

يرد إنبي ويسدد صلاح عاشور قوية ترتد من إكرامي ويبعدها رامي ربيعة إلى الركنية.

يعود  الأهلي لتهديد مرمى الفريق البترولي ويتقدم رمضان صبحي بالقرب من خط التماس داخل المنطقة ويرواغ الحارس الذي تقدم لملاقاته ويمرر للسعيد والمرمى خالي “يقلش” الكرة وتضيع الفرصة.

يجري حمادة صدقي تغييريين  متتاليين بنزول أحمد شرويدة وحمدي فتحي مكان عبد الله جمعة ورامي صبري” المصاب”.

يشدد الأهلي من ضغطه ويحاصر المنافس في نصف ملعبه وبات الأقرب للتهديف لخطورة هجماته مع أخطاء دفعية ويسدد مؤمن زكريا الذي لعب مكان جون أنطوي ويبعدها الدفاع البترولي.

وفي الدقيقة 80 ومع الضغط الأحمر ومن هجمة منظمة يسارا من السعيد لرحيل يلعب على رأس مؤمن زكريا على يمين الحارس محمد عبد المنصف مسجلا الهدف الثاني والاطمئنان.

يجري زيزو تغييريين متتاليين بنزول عماد متعب ومحمد هاني بدلًا من عمرو جمال ورمضان صبحي ويسدد أكرم توفيق على حدود المنطقة بعيدًا عن التهديف واختفى محمود قاعود حيث ابتعد عن مستواه وارتمى في أحضان مدافعي الأهلي.

شاهد صورة من المباراة 

الأهلى 16840429-1 16840406-1 16840403-1 220163215534564

شاهد أهداف المباراة 

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات