جميع حقوق النشر محفوظة

بالفيديو.. السيسي يعطى إشارة بدء موسم حصاد القمح من الفرافرة

السيسي

كلمة عبدالفتاح السيسي

أعطى عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إشارة بدء حصاد محصول القمح، ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، وإفتتاح عدد من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية، التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين، والإعلاميين والشخصيات العامة.

 

وأكد السيسى، فى كلمته خلال الاحتفالية، أنه سيتم تقديم كشف حساب للمصريين فى شهر يونيو المقبل، لكل ما تم تنفيذه من مشروعات، قائلا، “ما تم تنفيذه بدون مبالغة غير مسبوق، ويصعب على أى شعب تنفيذه فى هذه المدة”.

 

 

وأضاف عبد الفتاح السيسى، تعليقًا على الإنجاز الذى حققه المصريون فى مشروع الفرافرة، “صحيح هى دى مصر بجد”، موجهًا التحية للشعب المصرى والإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد، ولكل عمال مصر بعيد عمالهم، قائلا، “كان مهم جدًا أن أهنئ الشباب الذى رفع اسم مصر خلال الأيام اللى فاتت وذكرهم بالاسم، ومنهم نور الشربينى ببطولة العالم للاسكواش، وفريق كرة اليد فى الدورة الأفريقية، وعمرو الجزيرى”.

 

وكشف الرئيس أنه تم إنجاز 5 آلاف كيلو من مشروع الشبكة القومية للطرق، بتكلفة 50 مليون جنيه، موضحًا أن هذه الشبكة قامت بعمل ربط لمصر، فضلًا عن تنفيذ 135 كوبرى إلى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من الباقى آخر العام الجارى، ليصبحوا 150 كوبرى بتكلفة 80 مليار جنيه.

 

وأضاف السيسى، أن ما تم إنفاقه على تنمية سيناء، إلى الآن، يقدر من 20 إلى 30 مليار جنيه، مؤكدًا أنه سيتم تنفيذ 2000 كيلو متر طرق ضمن تنمية سيناء.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيس إلى أنه الممكن أن يكون هناك قلق لدى المصريين من كثرة الأحداث، ولكن أطمئن المصريين، مؤكدًا أنه إتخذ ألفى قرار خلال السنتين والنصف الماضية، “واللى بياخد القراا ميخفش”.

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، “سيناء غالية علينا، وأرضنا اللى بنحبها، وأنا بتكلم يحدث فى سيناء إنشاء 15 مصنع رخام 2 وخط أسمنت وأراضى زراعية مش أقل من 200 ألف فدان ومحطتين معالجة مياه ومزارع سمكية.

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بيوم الحصاد وافتتاح عدد من القرى الزراعية فى الفرافرة، التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنشاء محطة مياه لصالح ترعة السلام لتوفير مياه حقيقية صالحة 100% طبقًا لمعايير الزراعة فى سيناء والتجمعات السكانية لأهالى سيناء. وتابع الرئيس، “أنتم ماتخفوش أبدًا، صحيح ماتخفوش طول ما المصريين على قلب رجل واحد، ولازم نبقى مع بعضهم”.

 

وأكد الرئيس السيسى أن كل ما نقدمه كان من الممكن عرضه على ماكيت، ولكننا أردنا توضيحه للمصرين على أرض الواقع، لأنها الحياة التى سيعيشونها فى هذه البيوت بالمياه والكهرباء والصرف والزرع وكل المطلوب أن تأتوا وتشتغلوا.

 

وشدد الرئيس أن حالتنا ساءت كثيرًا جدًا من الفساد والبيروقراطية، مؤكدًا أنه من المهم أن تغنى الناس “كنا هنبنى وإحنا بنينا السد العالى”، افتكروا هذا الكلام جيدا، مشيرًا إلى أننا بصدد مشروع وطنى واحد، فهناك ألف بئر يعنى أنا جاهز أزرع 400 ألف فدان.

 
وأوضح السيسى أن شركة الريف المصرى الموجودة تقدر تقول للناس تعالى استثمر واشتغل دون تحمل أعباء مالية، مضيفًا، “مش هتخش مع الحكومة مع التقدير للجميع، ومحتاج 60 مليار جنيه للإنتهاء من زراعة مليون ونصف فدان وإتاحتهم للمستثمرين أو للمزارع الصغير.

 

وأشار السيسي إلى أن مصر كانت تنتج حوالى 27 ألف ميجا من الكهرباء، وبنهاية المشروع القومى للكهرباء سيتم إنتاج ضعف هذا الرقم، مؤكدًا أن تكلفة هذا المشروع تقدر بـ400 مليار جنيه.

 

وأضاف السيسى، “مصر كدولة كبيرة حتى تقوم وتقدر تتكلم مع العالم، وتقوم من كبوتها التى استمرت فترة طويلة وتعاظمت فى الـ4 سنوات الأخيرة، كان لابد من أن تعمل بجد، وأن تكون قرارات المشروعات بالمستوى الحالى”.

 

وكشف عبد الفتاح السيسى أن محور الإقتصاد مفرداته قناة السويس التى تم إنشاؤها فى عام، لافتًا إلى أن مسئولًا غربيًا كبيرًا قال له فى إحدى الزيارات، “إدارتكم للأمور فى مصر مثيرة للإنتباه”، ليرد عليه الرئيس، “أنتم ناس متقدمين عننا، فقال له “لا”.

 

وأضاف عبد الفتاح السيسى، أن توسعة قناة السويس أموالها من المصريين وتم الإنتهاء منها فى عام، موضحًا أنه منذ شهر ونصف تعطلت سفينة فى القناة وشحطت وتم تصليحها فى أكثر من شهر، لافتًا إلى أن الخسائر المتوقعة لها كانت مليار جنيه، ولكن لأن الملاحة تسير فى اتجاهين لم تحدث الخسائر.

 

وقام أحد مزارعى الفرافرة قائلًا عبد الفتاح السيسى، “أنت أب لجمهورية مصر العربية، وزعيم للدول والأجانب، أنت زعيم مصر والعالم، ما حدث فى عهد السيسى والقوات المسلحة لم يحصل فى 30 عامًَا، كلنا نقول تحيا مصر ويحيا السيسى”.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات