جميع حقوق النشر محفوظة

بالفيديو.. التموين: المواطن هو سبب زيادة أسعار السلع الغذائية

رمضان

صورة أرشيفية

أكدت إيمان موسى، معاون وزير التموين، أن سبب وراء إرتفاع أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية، هو إرتفاع نسبة إستهلاك المصريين فى شهر رمضان، والتي تزيد 60% عن الأيام العادية، حيث إن المواطن يخشى إرتفاع الأسعار في المواسم مما يجعله يشترى كميات كبيرة من المنتجات.

 

وأضافت “موسي”، خلال حوارها “ببرنامج صباح الخير يا مصر” المُذاع على القناة الأولى، أن الأرز متوافر بالجمعيات الإستهلاكية ومنافذ وزارة التموين الثابتة والمتنقلة بسعر 4.5 جنيه، مشيرا إلى أن وزارة التموين لديها ما يطلق عليه أدوات التدخل السريع والمتابعة الميدانية والمتسوق الخفى لمعرفة أي حالات تعدٍ أو غش للمواطن.

 

وأشارت إلى أن المواطن عليه دور كبير فى مواجهة جشع التجار؛ لأن عدم الإقبال على التاجر الجشع يجعله يمتنع عن رفع الأسعار، مؤكدة أن الوزارة تعمل على أكثر من محور لضبط الأسواق وتم عمل صفقات لحوم ودواجن حكومية تكفى مصر لثلاث سنوات وتم التعاقد مع الجزارين لبيع اللحوم الحكومية بـ50 جنيها للكيلو.

 

وأشارت إلى أنه تم عمل شنطة رمضان بـ45 و90 جنيها تحتوى على كل السلع التى يحتاجها المواطن خلال الشهر الكريم فى فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية،لافتة إلى أنه تم توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 و30 % من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

www.facebook.com/ibuyeg
جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات