جميع حقوق النشر محفوظة

بالفيديو .. الأبيض يواصل النزيف بتعادله الإيجابي أمام المقاصة.

الزمالك

 

اقتنص الزمالك تعادلاً ثمينًا أمام مصر المقاصة بنتيجة 2/2، في المباراة التي جمعت بينهما على إستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع 12 من الدوري الممتاز.

أحرز أهداف المباراة محمود دونجا للمقاصة في الدقيقة 4، وعادل النتيجة أيمن حفني في الدقيقة 35 من الشوط الأول، وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 61 عن طريق عمر النجدي، وخطف مصطفى فتحي التعادل للأبيض في الدقيقة 95.

رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 18 في المركز الرابع، وتربع المقاصة على قمة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 23 نقطة.

بدأ الزمالك بتشكيلته التقليدية باستثناء تغيير واحد هو إشراك أحمد دويدار مدافع الفريق بدلًا من محمد كوفي لغيابه بسبب الإيقاف لحصوله على 3 إنذارات، وجاء تشكيل الفارس الأبيض أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وفى الدفاع: حمادة طلبة، أحمد دويدار، علي جبر ، عمر جابر، وخط الوسط طارق حامد، إبراهيم صلاح، أيمن حفنى، وفي خط الهجوم أحمد حمودي، محمود عبدالمنعم كهربا، أحمد حسن مكي.

أما مصر المقاصة خاض اللقاء بتشكيل يضم محمود حمدي في حراسة المرمى، وفى الدفاع عبد الحميد سامي، أحمد سامي، محمد أبو المجد، محمود وحيد، وفي الوسط  باسم عبد العزيز، محمود دونجا، ميدو جابر، عمرو بركات، هاني سعيد، ومهاجم وحيد عمر النجدي

فاجأ المقاصة فريق الزمالك في بداية المباراة بضغط كبير، حتى حصل على ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة ترتد لمحمود دونجا ليطلق تسديدة صاروخية تسكن شباك الشناوي ليتقدم المقاصة بهدف مبكر.

حاول الزمالك تعديل النتيجة سريعًا، حيث نجح في الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، واخترق أحمد حسن مكي دفاعات المقاصة وسط غفلة منهم في الدقيقة 12، لينفرد تمامًا بالمرمى ولكن يسددها بشكل سيء بعيدًا عن المرمى.

سيطر الزمالك على مجريات اللقاء ساعيًا لتعديل النتيجة، وسط ارتباك من دفاع المقاصة حتى نجح أيمن حفني من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 35، بعد مهارة كبيرة منه.

وفي نهاية الشوط الأول انطلق حمودي من الجهة اليمنى  ليمرر الكرة لكهربا الذي انفرد تمامًا بحارس المرمى، ولكن يلعبها برعونة حتى نجح مدافع المقاصة في إنقاذ فرصة الهدف الثاني للزمالك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

شهدت بداية الشوط الثاني أداءً تعاونيًا بين الفريقين في وسط الملعب، بمستوى أقل بكثير من الشوط الأول، مع محاولات قليلة من لاعبي الزمالك لإحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 61 أبو بكر عبد الطيف تسديدة قوية تصطدم بالعارضة وترتد ليحولها عمر النجدى في شباك الشناوي، ليتقدم المقاصة على الزمالك 2/1.

نزل مصطفى فتحي بعد هدف المقاصة بدلًا من أحمد حسن مكي الذي ظهر بأداء أقل من المتوسط في التغيير الأول للزمالك، ساعيًا لتعديل النتيجة، وقام أيضًا إيهاب جلال المدير الفني للفريق الفيومي بخروج باسم عبد العزيز ونزول صالح موسي.

حاول لاعبو الزمالك تعديل النتيجة حيث قام ماركوس باكيتا المدير الفني للفريق بالتغيير الثاني بخروج حمودى ونزول محمد ابراهيم.

تعرض محمود حمدى حارس مرمى المقاصة للاصابة في وجهه بعد تدخل قوي بينه وبين محمود كهربا في الدقيقة 76، وخضع للعلاج واستكمل المباراة بشكل طبيعي، وقام الزمالك بالتبديل الأخير له بنزول معروف يوسف بدلًا من ابراهيم صلاح.

ضغط الزمالك بكل خطوطه أملاً في تعديل النتيجة، وسط بعض الهجمات المرتدة لمصر المقاصة، حتى احتسب جهاد جريشة حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل ضائع، ومن تمريرة ذكية تصل لمصطفى فتحي يحولها في المرمى محرزًا هدف الثاني في الدقيقة 95، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 2/2.

 

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات