جميع حقوق النشر محفوظة

بالصور.. ننشر الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2016

مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان – أرشيفية

الموسم الرمضاني ينتظره الجميع من العام للآخر من نجوم ومخرجين ومنتجين ليتسابقون بأعمالهم، والحكم عليها يُترك للجمهور، والتنافس هذا العام على أشدّه بين النجوم “الكبار والشباب”، ومقارنة الأعمال الدرامية التي يتم عرضها خلال السباق الرمضاني القادم بالماضي نجدها أقل فى العدد حيث يتم عرض 30 عملًا دراميًا هذا العام على الفضائيات..

 

undefined
“مأمون وشركاه”..
تدور أحداثه حول “مأمون”، الرجل البخيل للغاية، والذى لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شىء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدى اجتماعى ساخر.

ويشارك فى بطولته كل من خالد سليم ومصطفى فهمى ولبلبة وكمال أبو رية وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وحمزة العيلى وريم مصطفى، تأليف يوسف معاطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج.

 

 

“شهادة ميلاد”..
يجسد الفنان طارق لطفي دور ضابط شرطة سابق يتعرض لأزمات بسبب الفساد وتجد زوجته نفسها في مطاردات وأزمات تقلب حياتها رأسا على عقب.

بطولة طارق لطفي وإنجي المقدم  تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد مدحت.

 

“أبو البنات”..

أحداثه تدور حول رجل يملك معرض سيارات يجسد دوره “مصطفي شعبان” ويدخل في صراع دائم مع أحد كبار رجال الأعمال  ويلعب دوره “صلاح عبدالله”، حيث يوجد خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتي انفصلا عن بعضهما، وبسب الصراع يصطحب تاجر السيارات بناته وينتقل للعيش في القاهرة ولكن رجل الأعمال يذهب خلفه ويقوم بخطف بناته.
“أبو البنات”، من بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله وعبد الرحمن أبو زهرة وهشام إسماعيل وعلا غانم وإدوارد وعماد زيادة، والراقصة الأرمينية صافينار والمغربية سميرة مقرون، من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج تامر مرسى، منتج فنى حازم شفيق، وإخراج رءوف عبد العزيز.

 


“الكيف”..
يرصد المسلسل في قالب اجتماعي ظاهرة انتشار المخدرات بأشكال مختلفة بين الناس، وسهولة الوصول إليها وشرائها بمختلف أنواعها وتسمياتها، كما يناقش العمل أيضاً موضوع الغش التجاري والفني والفساد في المجتمع، وانهيار القيم الأخلاقية، وانتشار السلوكيات السلبية في الشارع، وغيرها من الممارسات الخاطئة.
بطولة باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسي، وعفاف شعيب، وأحمد فؤاد سليم، كل من أحمد خليل، ورمزي لينر، وبيومي فؤاد، وسعد الصغير، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وطارق صبري، وياسر الطوبجي، ونهى صالح، ودعاء رجب، وإيناس عز الدين، ومجموعة أخرى من الممثلين الشباب والمخضرمين، بالإضافة إلى إطلالة متميزة للممثل القدير جميل راتب، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد النقلي.

undefined
“الأسطورة”..

تبدأ الأحداث مع تخرج ناصر من كليّة الحقوق متقدمًا على أقرانه وزملائه، لكن حلمه في الالتحاق بالنيابة العامة، يتحطم فجأة، عندما ينكشف تورّط شقيقه التوأم “رفاعي” في تصنيع الأسلحة وبيعها، وهو ما يتسبّب أيضاً برفض أسرة حبيبته الثرية له، مما يضطره للعمل في الاستشارات القانونية، ومن ثم السفر إلى إحدى الدول العربية. وعندما تعاكسه الظروف مرة أخرى، وتتعرض والدته لنكسة صحيّة يضطر للعودة، حيث تتفاعل القصة وتتعقد الحبكة الدرامية، حاملة معها الكثير من الأحداث والمفاجآت، ليجد ناصر نفسه مضطراً لمواجهة أكبر عائلات المنطقة وهي عائلة النمر.
يشارك فى بطولته بجانب محمد رمضان، فردوس عبد الحميد، عايدة رياض، هادي الجيّار، رجاء الجداوي، صبري عبد المنعم، روجينا، ريم مصطفى، دنيا عبد العزيز، أشرف زكي، فايق عزب، محمد عبد الحافظ، محمود حافظ، ياسمين صبري، جلال الزاكي، مي عمر، نسرين أمين، محمد غنيم، من تأليف محمد عبدالمعطي، إخراج محمد سامي.

 

undefined

“بنات سوبر مان”..

مسلسل كوميدي اجتماعي، ويدور حول شخصية “سوبر مان” الذي ينجب بنات، وكيف يكون حالهن وطريقة حياتهن من خلال عدة مواقف كوميدية.
“بنات سوبر مان” من تأليف محمد أمين راضي وإخراج حسام علي، وبطولة شيري عادل، ريهام حجاج، بيومي فؤاد، يسرا اللوزي،انتصار، سامي مغاوري، طارق صبري.

 

undefined
“وعد”..
بطولة مى عز الدين وأحمد السعدنى وحازم سمير وحسن حسنى وسهر الصايغ وكارمن لَبْس وحمدى المرغنى، وملك قورة وحسام داغر، وسليمان عيد، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر.

 

undefined
“صد رد”..
والمسلسل بطولة على ربيع، محمد أسامة “أوس أوس”، محمد عبد الرحمن، محمد أنور، عبد الله مشرف، سامى مغاوري، بدرية طلبة، وأحمد فتحى، ومن إخراج هشام فتحى، تأليف محمد صلاح العزب، وإنتاج أمير شوقي.

 

http://www.masralarabia.com/images/ns/
“الخانكة”..

تجسد الفنانة غادة عبدالرازق  شخصية “مُدرسة” تتعرض للاعتداء من قِبل أحد تلاميذها، داخل المدرسة، وتعاني بعدها من حالة نفسية سيئة وتتوالى الأحداث.

يشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، إنتصار، سميرة عبد العزيز، نهى العمروسي، ميريهان حسين وعدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة، وإنتاج مها سليم.

http://www.masralarabia.com/images/ns/
“راس الغول”
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي درامي، يأخذ بعض النكهات الكوميدية الطريفة، عبر قصة إنسان بارع في تحقيق طموحاته عن طريق النصب، وأيضاً عبر وسائل أخرى مشروعة وغير مشروعة.
“رأس الغول” من بطولة الفنان القدير محمود عبدالعزيز، والفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة ميرفت أمين، والفنانة لقاء الخميسي، والفنان الشاب محمد عادل، والفنان رامي وحيد، وصبري عبدالمنعم وآخرين، من تأليف شريف بدر الدين، ووائل حمدي، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج ريمون مقار، ومحمد محمود عبدالعزيز.

undefined
“أزمة نسب”
“أزمة نسب” بطولة زينة، محمود عبد المغنى، وليد فواز، ريم البارودى، نسرين أمين، دينا، سلوى خطاب، المطربة بوسى، محمد أنور، تامر يسرى، راندا البحيرى، أحمد صيام، حجاج عبد العظيم، دعاء طعيمة، محمد عامر، رنا سماحة، ياسر فرج، سامح الصريطى، رامى وحيد، ندى عادل، بسنت أحمد صيام، مصطفى محمود شميس، تأليف محمد صلاح العزب، إخراج سعيد حامد.

http://www.masralarabia.com/images/ns/
“أفراح القبة”..

ويدور المسلسل حول فرقة مسرحية يكتشف الممثلون فيها أن أحداث العمل تدور حول شخصياتهم الحقيقية، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم التى حدثت بالماضي.

و”أفراح القبة” مأخوذ عن مسرحية الأديب الكبير نجيب محفوظ، بطولة منى زكي، سيد رجب، جمال سليمان، صابرين، رانيا يوسف، سوسن بدر، ومن إخراج محمد ياسين.

undefined
“سبع أرواح”
يجسد الفنان خالد النبوي دور ضابط شرطة ينتهى من مهمة القبض على أحد أهم كبار رجال الدولة، بعد تورطه فى قتل امرأة، وبعد أن يحصل هذا الرجل على حكم الإعدام وتحال أوراقه إلى فضيلة المفتى، يتقدم ضابط الشرطة “خالد النبوى” باستقالته وتسوية معاشه، لكى يعيش حياته بشكل طبيعى، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه باستقالته مباشرة تأتى له مكالمة هاتفية تغير مجرى حياته، حيث تخطره السيدة التى من المفترض أنها قتلت وحكم بالإعدام على رجل الأعمال المتهم بقتلها أنها لا تزال على قيد الحياة، وأنه تسبب فى إعدام رجل برىء، ليدخل بعدها فى مطاردة مستمرة مع أتباع هذا الرجل.

مسلسل “سبع أرواح” تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج عاطف كامل وزكى عبد الحميد، وإخراج طارق رفعت، وبطولة خالد النبوى وإياد نصار ورانيا يوسف ووليد فواز ونبيل عيسى وحمزة العيلى، بجانب مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة والجديدة، منتج فنى محمد المصرى، مشرف عام على الإنتاج غزال الشال.

http://www.masralarabia.com/images/ns/

“الطبال”..

تدور أحداثه حول “طبال” فى الأفراح الشعبية، فضلاً عن وجود إطار سياسى يتطرق إليه العمل فى أحداثه. ويذكر أن الثلاثى أمير كرارة ودينا كريم وهشام هلال تعاونوا من قبل فى مسلسل “حوارى بوخارست”، الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى ومسلسل “أنا عشقت” ومسلسل “تحت الأرض” وغيرها.
مسلسل”الطبال” من بطولة أمير كرارة، وروجينا، وأمل رزق، وأحمد صيام، وأحمد صلاح حسنى، ووليد فواز، ومحمد مهران، وخالد كمال، وطارق النهرى، ونبيل عيسى والتونسية سامية الطرابلسى، ومي عمر، وصبري عبد المنعم.

undefined
“في بيتنا ونوس”..

يلعب الفنان يحيى الفخراني شخصية رجل فى الخمسين من عمره لديه 4 أبناء، وفى يوم ما أثناء عودته من عمله يتعرض لمس شيطاني، ويلازمه جني يدعى “ونوس”، يقلب حياته رأس على عقب.
وبعد أن كان رجلا لا يترك الصلاة، ويؤدي كل ما هو صالح، يبدأ الفخراني فى اتباع أهواء “ونوس”، وتنفيذ كافة طلباته، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.
و”في بيتنا ونوس”، بطولة النجم يحيي الفخراني، ويشاركه هالة صدقى، نبيل الحلفاوى، حنان مطاوع، محمد شاهين، سماح السعيد، نهى عابدين، إنعام سالوسة، هياتم، ندا موسى، محمد الكيلانى، ويتم التصوير حاليًا فى أماكن متفرقة من القاهرة، وريف الصعيد.

 

http://www.masralarabia.com/images/ns/
“جراند أوتيل”..

تدور أحداث المسلسل داخل أحد الفنادق الضخمة التي يسكنها مجتمع رجال الأعمال، تقع جريمة قتل تتعرض لها موظفة في هذا الفندق، وتبدأ رحلة شقيق الموظفة في البحث عن القاتل لتقديمه للعدالة، وهو ما يورطه في عالمهم.
“جراند أوتيل” بطولة عمرو يوسف، دينا الشربينى، أحمد داوود، أمينة خليل، سوسن بدر، محمد ممدوح، ندى موسى، أنوشكا، ومحمود البزاوى وهو من تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر.

undefined
“المغني”..

يتناول العمل قصة حياة منير والأحداث التى شهدتها مسيرته الفنية، ويتخلل المسلسل عدد من الأغانى الجديدة التى تكتب خصيصًا للعمل، ويمثل المسلسل عودة للكينج بعد فترة غياب طويلة، حيث قدم آخر أعماله التليفزيونية مسلسل “جمهورية زفتى” عام 1997 مع يسرى الجندى وإسماعيل عبد الحافظ.
“المغني” بطولة محمد منير، رانيا فريد شوقي، ساندي، ميرهان حسين، إيناس كامل، محمد عادل، محمد أبو داود، محمد مهران، جمال عبد الناصر، ومن انتاج محمد فوزي وإخراج شريف صبري.

undefined
“لغز ميكي”..
يذكر أن مسلسل “لغز ميكى” بطولة دنيا وإيمى سمير غانم وسلوى خطاب ومحمود الجندي وبيومي فؤاد وأحمد حلاوة ومحمد سلام ومصطفى خاطر، وعدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، منهم حكيم وعزت أبو عوف ودلال عبد العزيز وشيكو وسامي مغاوري، وتأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي.

 


“القيصر”..

يعتمد مسلسل “القيصر” على  التشويق في الأحداث المتصاعدة والصراعات القائمة بداخل أحداث العمل، لتكون المفاجأة مع يوسف الشريف الذي سيظهر في شخصيّة رجلٍ عجوزٍ كهلٍ.
يشارك فى بطولة”القيصر” كل من ريهام عبد الغفور، خالد زكى، أحمد سعيد عبد الغنى، ياسر على ماهر، أشرف زكى، طارق النهرى، أحمد حلاوة، فكرة يوسف الشريف، سيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

 
“سقوط حر”..

تدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا، يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها، وتعثر عليها الشرطة مع أداة الجريمة، وبعد القبض عليها، وتقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي، لتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

“سقوط حر” بطولة نيللي كريم، وإنجي المقدم، وأحمد وفيق، محمد فراج، وفاء صادق، أنوشكا، صفاء الطوخي، سلوى عثمان، فرح يوسف، هبة عبدالغني، وياسمينا المصري، أحمد عبدالله محمود، سمر جابر، مي الأعصر، ومن تأليف ورشة سرد لمريم ناعوم وسيناريو وائل حمدي، وإخراج شوقى المجري.

“فوق مستوى الشبهات”..

تجسد الفنانة يسرا  شخصية دكتورة تمنية بشرية لديها شهرة واسعه، وتعمل على كشف الحقائق دائمًا، وتربطها علاقة صداقة قوية  بأحد الأطباء النفسيين وتلعب دورها الفنانة “هند عبدالحليم” وتٌتقل هند فى الحلقات الأولى من العمل،  وتبدأ يسرا رحلة البحث عن القاتل، وتحاول طوال الوقت أن تعرف لماذا قتل ، ومن خلال صداقتهما كان يجمع بينهم عمل وأوراق وشهادات ، وبعد مقتله تحاول جاهدة أخذ هذه الأوراق لكى تخفيها.
بطولة يسرا ونجلاء بدر، وشيرين رضا، وسيد رجب، وأحمد حاتم، وزكي فطين عبدالوهاب، وهند عبدالحليم، وسيناريو وحوار أمين جمال وعبدالله حسن، وإخراج هاني خليفة.

 
“الخروج”..
“الخروج” من تأليف محمد الصفتي وإخراج ماندو العدل، ويشارك في بطولته أحمد راتب وصلاح عبد الله ومحمد أبو داوود وتامر ضيائي وإنجي أبو زيد ونورهان ورانيا منصور، وبدأ تصويره منذ أيام في مدينة ٦ أكتوبر، وتدور أحداث المسلسل في عالم من الإثارة والتشويق وهي النوعية التي قدمتها شركة “أرما” في أكثر من عمل.

 
“المحتالة”..
تدور أحداث المسلسل حول امرأة لصة تتعرف على العديد من الرجال الأغنياء وتتمكن من الاستيلاء على أموالهم عن طريق النصب والاحتيال ، هدى حسين منى شداد جاسم النبهان هيا الشعيبي.

 
يوميات زوجه مفروسة أوي (ج2)..

يشارك فى بطولته كل من داليا البحيري خالد سرحان سمير غانم رجاء الجداوي، تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي بحلقات منفصلة متصلة حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير، موضحًا شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفي حياتهما العملية، كما يتعرض للمواقف التي تتعرض لها الأسرة.

 
“نص يوم”..

تبدأ أحداث العمل بوفاة رجل لديه إقطاعية زيتون واسعة، فيعود ابنه المغترب”ميار” إلي البلاد لإنهاء كل الالتزامات المهنية والعائلية للسفر من جديد، إلا أنه يقع في غرام فتاة جميلة اسمها”يارا”، وهو ما يجعله يلغي سفره ويبقي في البلاد. وتمر الأحداث بالعديد من الصراعات ضمن قالب بوليسي مشوق بعد اكتشاف الشاب،  تيم حسن نادين نسيب نجيم بولين حداد.

 
“ستات قادرة”
في أطار درامي، يتناول المسلسل يتناول حكاية ثلاث سيدات كن يعملن كخادمتين ودلالة في تسعينات القرن الماضي ولا توجد أي علاقة تربطهن ببعض ولكن ظروف الحياة تجمعهن في رحلة صعودهن من الصفر وتجعلهن صديقات ليكشف المسلسل عن أحلامهن ومشاكلهن المشروعة وغير المشروعة،  ويشارك فى العمل كل من ريهام سعيد،  أيمن أبو زهرة، عبدالله مشرف، هياتم.

 
“هي ودافنشي”
يدور العمل في إطار من الكوميديا السوادء في إحدي المناطق الشعبية. حيث إحدى المحاميات التي تتعرض لمواقف صعبة فى حياتها ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ظهور دافنشى في حياتها.،  ليلى علوي خالد الصاوي أحمد سعيد عبدالغني إنعام سالوسة.

 

 

“السلطان والشاه”..

يشارك فى بطولة العمل كل من جهاد سعد ياسر فرج أحمد ماهر مادلين طبر، وتدور أحداث المسلسل حول الصراع بين السلطان العثماني “سليم الأول” والشاه “إسماعيل الصفوي”، وتسلط الأحداث الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذا الصراع أثر على التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر بشكل كبير.

 
“هبة رجل الغراب ج3”
تدور أحداثه حول فتاة من مستوى اجتماعي متوسط تٌدعى “هبة” تقع في حب صاحب العمل في الوقت الذي تعاني فيه من تعالي زميلاتها بالعمل، حيث تتطور الأحداث وتتصاعد من خلال مواقف كوميدية وغريبة.

ويقوم ببطولة الجزء الثالث الفنانة ناهد السباعي، و حنان سليمان، و أحمد فريد، وعزة لبيب.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات