جميع حقوق النشر محفوظة

بالصور.. ضبط قنابل شديدة الإنفجار وجوال TNT بحوزة منفذى حادث حلوان ‎

حلوان

الأدوات التي تم ضبطها مع منفذي حادث حلوان

داهمت القوات، اليوم الجمعة، عددًا من الأوكار والبؤر الجبلية بجنوب القاهرة والجيزة، وألقت القبض على مجموعة من المشتبه فيهم لإستجوابهم بهدف الوصول إلى المتورطين فى حادث حلوان مطلع الشهر الجاري، والذي أسفر عن مقتل ضابط و7 آمناء شرطة آخرين، حيث أمطرهم المسلحون بوابل من الرصاص خلال تجول القوة فى دائرة القسم لمتابعة الحالة الأمنية.

وفى غضون ذلك ضبطت القوات السيارة التى إستخدمها المتورطون فى الحادث أثناء تنفيذ العملية الإرهابية، وهى نقل تحمل رقم 109572 نقل بنى سويف بيضاء اللون، كما ضبطت 2 صديرى واقى من الرصاص.

 

وأكد مصدر، أن الخلية الإرهابية التى سقط أعضاؤها فى قبضة رجال الأمن بدائرة مركز شرطة البدرشين يوم الأربعاء الماضى، كان بحوزتهم 3 قنابل شديدة الانفجار وجوال ملىء بمادة الـ”تى إن تى” شديدة الإنفجار، وبعض الدوائر الكهربائية التى تستخدم فى تصنيع العبوات، واستعانت القوات فى الحملة بخبراء المفرقعات وبصحبتهم الكلاب البوليسية ومدافع المياه لتفكيك جميع المضبوطات، وتعاملت القوات مع جميع المواد المتفجرة وأبطلت مفعولها ومشطت محيط مكان الضبط، ولم تعثر على أى عبوات أو مواد متفجرة أخرى.

 

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن عثرت على 4 بنادق آلية و800 طلقة و40 خزنة آلية و16 أسطوانة فريون لتجهيز العبوات المتفجرة، وقام رجال الأمن بتحيز كافة المضبوطات وضبط الخلية بمنطقة زاوية أبو مسلم بالبدرشين وسقارة بأبو النمرس، ويتم إجراء التحقيقات معها للوصول إلى باقى الأفراد المشتركين معهم فى عمليات استهداف رجال الشرطة.

 

وفى السياق ذاته، داهمت مديرية أمن الجيزة، بالتنسيق بين رجال الأمن الوطنى والعمليات الخاصة، عدة أوكار بمناطق الصف وأطفيح وأبو النمرس والبدرشين، للقبض على باقى المتورطين فى حادث حلوان.

 

وإستندت الحملات على معلومات أدلى بها 8 عناصر إرهابية ألقى القبض عليهم مؤخرًا؛ لاتهامهم بتكوين خلية تستهدف رجال الشرطة وتورطهم فى ارتكاب عدة حوادث إرهابية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة آخرها كان الهجوم على كمين المرازيق بالبدرشين، وإطلاق النار على قوة بطريق القاهرة – أسيوط، ما أسفر عن مقتل أمين شرطة وإصابة إثنين آخرين.

 

حلوان حلوان حلوان

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات