جميع حقوق النشر محفوظة

القبض على أدمن صفحة تسريب امتحانات الثانوية العامة على «فيس بوك»

الثانوية العامة

صورة أرشيفية

تمكنت مديرية أمن القاهرة اليوم الأربعاء، من ضبط القائم على إدارة صفحة باسم “مهايطي بيغشش الثانوية العامة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعدما نشر صور ومنشورات تحوي على أسئلة واجابات لإمتحانات مراحل دراسية مختلفة حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش.

وقالت المديرية إنها ضبطت “م. م. م” 17 سنة، مقيم بحي الزهور بمحافظة القاهرة؛ وذلك بعد تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، وبتفتيش مسكنه عثرت الأجهزة الأمنية على جهاز كمبيوتر وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكاب الواقعة.

وباستكمال الفحص الفني للجهاز تبين أنه يفتح على الحساب الخاص بالمتهم؛ وتبين وجود رسائل متبادلة بينه وبين شخص يدعي “أ. ن” تتضمن عبارات توضيحية عن كيفية رفع الامتحانات وأجوبتها على الصفحة محل الواقعة وترويجها، واتضح أنه أنشأ صفحة باسم “يوم المعجنة” تمهيدًا لترويج امتحانات الثانوية العامة.

وبمواجهته اعترف أنه المنشئ المتحكم في إدارة الصفحة بالتنسيق مع المتهم “ز. ف. ش” مقيم ببندر إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وأنهما قاما بإنشاء الصفحة نظير حصولهم على مبالغ مالية تحول لهم عن طريق الهاتف المحمول بكروت شحن.

وأصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة وسط إجراءات أمنية مشددة حيال المتهم، وسرعة ضبط الهارب.

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات