جميع حقوق النشر محفوظة

الطقس السيئ يعود من جديد.. والأرصاد تنصح بإرتداء الملابس الشتوية

الطقس

صورة أرشيفية

 

تشهد مصر خلال الأيام المقبلة حالة من الطقس السيئ وانخفاض درجات الحرارة من جديدة، بعدما ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، حيث سيعود الشتاء من جديد بدءً الخميس.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارًا مائل للبرودة ليلا فى حين يبدأ الإنخفاض غربًا وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى ومدن القناة كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء مثيرة للأتربة قد تصل لحد العاصفة على غرب وجنوب البلاد، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

من جانبه قال وحيد سعودى المتحدث ، بإسم هيئة الارصاد الجوية المصرية ، فى تصريحات صحفية، إن درجات الحرارة ستعاود الإنخفاض من جديد حيث ستنخفض على جميع أنحاء الجمهورية إبتداءً من يوم الخميس 10 درجات كاملة.

وأضاف سعودى أن الانخفاض يبدأ تدريجيًا من غد على غرب البلاد بمحافظات الإسكندرية ومطروح، وبهذا تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية ويعود الشتاء من جديد على أنحاء الجمهورية.

وأشار سعودى إلى أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للأتربة على أغلب الأنحاء خاصة على غرب وجنوب البلاد، موضحا أن البلاد ستشهد تساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى القاهرة.

ونصح سعودى المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة، خاصة فى فترة الليل، حيث ستنخفض درجات الحرارة بالإضافة إلى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة.

وتابع يمكن الإتصال بالهيئة للإستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون الآتى 26849859.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات