جميع حقوق النشر محفوظة

التربية والتعليم تعد بتبني إختراعان لطالبتين بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بحلوان

التربية والتعليم

صور أرشيفية

شهدت الدكتورة نسرين حلمي مساعد وزير التربية والتعليم لشئون الأنشطة، مؤتمر ”الإبداع والابتكار والبحث العلمي” الذي أقامته مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات التابعة، لإدارة حلوان التعليمية، وذلك بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة.

وأكدت الدكتورة نسرين، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، أن إدارة المدرسة قامت بالإتفاق مع طلاب متطوعين من كلية الهندسة لتدريب بعض الطالبات على كيفية التعامل مع أحدث الوسائل التكنولوجية، والتقنيات الحديثة، والمساعدة على كيفية عمل الإختراعات بطرق علمية.

وأشارت إلى أن هذا التعاون بين طلاب كلية الهندسة والطالبات أثمر عن عدة مشروعات من بينها، ”مشروع جهاز ترشيد إستهلاك الماء بشكل إقتصادي”، وسهولة تركيبة على أي صنبور مياه، مشيرة إلى أنها وجهت الطالبات بتسجيل هذا المشروع لحماية حقوق الملكية الفكرية لهن، وأن الوزارة ستتبنى مساعدتهن في تنفيذه.

وشاهدت مساعد الوزير مشروع آخر لمجموعة من الطالبات عبارة عن ”روبوت” به إمكانية الشعور أو الإحساس بالاصطدام عن قرب، واقترحت على الطالبات أن ينفذن هذا المشروع لمساعدة المكفوفين وحمايتهم من الاصطدام، بالرصيف أو السيارة، لافته إلى أنه يمكن وضعه في حذاء أو عصا الكفيف.

وفي النهاية أعربت الدكتورة نسرين عن سعادتها لما شاهدته من إختراعات وإبداعات الطالبات، وقامت بالتبرع بمبلغ 1000 جنيه من جيبها الخاص إلى إدارة المدرسة، دعمًا منها للطالبات كنوع من المكافأة للأنشطة العلمية وتحفيزهن على مواصلة تنفيذ إبداعاتهن وأفكارهن.

www.facebook.com/ibuyeg

4 تعليقات

  1. كامل كمال

    مدارس حلوان مصنع الرجال

  2. سمير سامر

    كل التحية للأستاذ جمال عبدالمنعم

  3. عادل أحمد

    أستاذ جمال مربي الأجيال

  4. نرمين يوسف

    حبيبي يامستر علي :] :]

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات