جميع حقوق النشر محفوظة

البلتاجي يتقدم بـ3 مقترحات لوزير النقل.. مد المترو لـ15 مايو وتشغيل قطار البضائع لنقل المواطنين وإزالة الأكشاك بمترو حلوان

البلتاجي يتقدم بـ3 مقترحات لوزير النقل.. مد المترو لـ15 مايو وتشغيل قطار البضائع لنقل المواطنين وإزالة الأكشاك بمترو حلوان

رضا البلتاجي – سعد الجيوشي

تقدم رضا البلتاجى نائب المصريين الأحرار فى دائرة حلوان، بطلب لوزير النقل سعد الجيوشى بشأن مد خط مترو حلوان إلى مدينة 15 مايو . 

وأوضح البلتاجى، أن الهدف من هذا الطلب تخفيف العبء عن مترو حلوان، لافتًا إلى أن الوزير حول الطلب إلى رئيس هيئة مترو الأنفاق لدراسته ومتابعته .

وقال البلتاجى، فى خطابه “أتشرف بأن أرسل لسيادتكم مع هذا الطلب المقدم للسيد الدكتور الوزير من السيد رضا البلتاجى عضو مجلس النواب بشأن طلب الموافقة على مد خط متر حلوان إلى مدينة 15 مايو من خلال شارع منصور بنفق لمسافة- حلوان بمسافة لا تزيد عن كيلو متر دون نزع ملكية لخدمة الأهالى، برجاء التفضل بالتوجية للدراسة والإفادة بالرأى ليتسنى العرض على السيد الدكتور الوزير فى هذا الشأن”.

فيمَ تقدم، نائب المصريين الأحرار عن دائرة حلوان، بمقترح آخر لوزير النقل سعد الجيوشى، لتحويل خط سكك حديد نقل بضائع متوقف عن العمل داخل منطقة حلوان إلى خط سكك حديد للركاب لخدمة الأهالى.

وأوضح البلتاجى فى تصريحات صحفية، أن هذا الخط متوقف عن العمل، لافتًا إلى أنه يبدأ من كوبرى المرازيق ويعبر النيل مرورًا بالحديد والصلب، والتبين، وكفر العلو، وعرب راشد، والمساكن، وعرب غنيم، وعزبة الوالدة، وجامعة حلوان، وشرق المترو، والمعصرة، وطرة المعادى، وينتهى فى العباسية، كما أنه يلتقى مع خط السكك الحديد حتى رمسيس.

وأضاف البلتاجى أن إعادة تشغيل هذا الخط لن يتكلف الكثير، وفى الوقت نفسه سيحل أزمة مرورية ويسهل على المواطنين لأن بعض المناطق التى سيمر عليها هذا الخط محرومة تماما من المواصلات.
وأكد ان هذا الخط مهمل تمامًا منذ سنوات، وإذا تم تنفيذ هذا المقترح سيتم ذلك تخفيف الأعباء من على مترو حلوان.

وقد تقدم رضا البلتاجى أيضًا، بمقترح لوزير النقل لنقل الأكشاك الموجودة داخل محطة مترو حلوان.

وأوضح نائب حلوان، أنه رغم إتخاذ خطوات بنقل الباعة الجائلين من محيط محطة حلوان، إلا أنه تم تأسيس 22 “كشك” داخل المحطة بدعوى أنها تدر دخل للهيئة القومية لمترو الأنفاق.

وأشار البلتاجى، إلى أن وجود هذه الأكشاك تسبب فى إحداث فوضى مرة أخرى داخل المحطة، مؤكدًا أن العديد من أهالى المنطقة تقدموا له بشكاوى بشأن تواجد هذه الأكشاك.

وأشار إلى أنه تقدم بمقترح لإزالة هذه الأكشاك، لافتا إلى أن الوزير حول الطلب للدراسة والفحص.

 

 

إقرأ أيضًا.. 

النائبة دينا عبد العزيز تلتقى عددًا من الموظفين المؤقتين بحلوان لبحث مشاكلهم

 

النائب حمدى عبد الوهاب يعرض على محافظ القاهرة مشاكل حلوان

 

النائب حمدي عبدالوهاب يلتقي أهالي عزبة الوالدة لبحث مشكلاتهم

 

حمدي عبدالوهاب عن حملة سحب الثقة عن نواب حلوان: يسحبوها مش عايزها

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات