جميع حقوق النشر محفوظة

الأرصاد: طقس اليوم شديدة الحرارة.. وموجة حر تضرب البلاد بدءًا من السبت

الأرصاد

صورة أرشيفية

يقدم موقع “حلوان أون لاين” لقرائه بمدينة حلوان توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة فى محافظات مصر اليوم الجمعة 13 مايو 2016.

 

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الجمعة 13-5-2016، ليسود طقس حار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبًا نهارًا معتدل ليلًا ، كما تقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارًا على أغلب الأنحاء، وأن تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر الى متر ونصف المتر والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الاحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر الى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة بمدينة حلوان اليوم سجلت العظمي °32 ، بينما سجلت الصغري °16 ، برطوبة 36% ورياح سرعتها 24 كم/س، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي في حلوان غدًا الخميس °34 ، والصغري °20 .

 

فيمَ أكد وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد إرتفاعًا شديدًا الأسبوع المقبل على كافة الأنحاء، بدءًا من غدٍ السبت، حيث ستصل الحرارة العظمى على القاهرة ومحافظات الدلتا لـ43 درجة مئوية.

 

وأضاف وحيد سعودى، فى تصريحات صحفية، أنه يسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء كما ستصل الحرارة على محافظات الصعيد نهارًا لـ45 درجة كاملة.

 

ونصح المتحدث باسم هيئة الأرصاد، المواطنين خلال ذروة هذه الموجة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة فى الفترة بين وقتى الظهيرة والعصر، وإحتساء السوائل بقدر الإمكان.

 

كما أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة هذه الموجة الحارة ستكون يومى الأحد والإثنين، حيث أنه من المنتظر أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا لطيف ليلا على كل الأنحاء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد، ما يؤدى إلى إنخفاض الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات