جميع حقوق النشر محفوظة

الأرصاد تحذر، عواصف ترابية وطقس غير مستقر ورياح قوية لمدة يومين .. ويفضل عدم الخروج من المنزل.

عاصفة ترابية

أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الإثنين، طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، ويستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدى إلى تدهور الرؤية واضطراب الملاحة البحرية.

وقال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، “السحب المنخفضة والمتوسطة تظهران على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة”.

فيمَ أكد الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق أنه من خلال متابعته لقراءات الأقمار الصناعية فإنه من المتوقع واعتبارًا من صباح الغد ولمدة يومين أن تهب مرة أخرى رياح ترابية تصل سرعتها حوالي من ٣٥ الى ٤٠ كم في الساعة مع إنخفاض في درجة الحرارة قد يصل الى ١٥ درجة مئوية للعظمى.

وأضاف هانى الناظر فى تدوينة له على صفحته الرسمية على فيس بوك: وعليه بكرر اللي كنت قلته لحضراتكم قبل كده وهو الحرص بقدر الإمكان عند خروج الأطفال بالذات واستعمال أقنعة على وجوههم ولا مانع للكبار أيضا مع ضرورة إغلاق نوافذ المنازل تمامًا .. وبالنسبة للناس اللي عندها حساسية في الجلد أو الصدر انصح اعتبارًا من مساء اليوم بتناول قرص مضاد هستامين للكبار أو معلقة صغيرة للأطفال بعد العشاء ولمدة الثلاثة أيام القادمة بإذن الله كوسيلة وقائية.

يذكر أن عاصفة ترابية ضربت عددا من محافظات المصرية منذ قليل قللت من مجال الرؤية وسط رياح قوية.

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات