جميع حقوق النشر محفوظة

إفتتاح قسم الطوارئ بـ “مستشفى حلوان العام” بعد تطويره بـ 4 مليون جنيه، لخدمة مليوني مواطن

مستشفي حلوان العام

إفتتاح مستشفى حلوان العام

إفتتحت مديرية صحة القاهرة قسم الطوارئ والإستقبال بمستشفى حلوان العام، بعد إعادة تشييد البنية التحتية له، ضمن مشروع توفير الأجهزة الطبية وأجهزة النظافة، وكذلك تنفيذ برامج تدريبية للممرضين العاملين بالمستشفى، وخاصة العاملين بقسم الطوارئ والإستقبال.

كان ذلك بحضور الدكتورة نانيس عادل مستشار وزير الصحة والسكان لشئون تطوير المستشفيات، والدكتور حسام الخطيب وكيل أول وزارة الصحة، والدكتورة نجوى ونجت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، وجيهان عبدالرحمن نائبًا عن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، وبرونو كاريه الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السويس للأسمنت.
وقال حسام الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة: إن مستشفى حلوان العام، هي المستشفي الرئيسي في حلوان، حيث تخدم مليوني مواطن، وتستقبل يوميًا نحو ألفين مريض، ويخدم قسم الإستقبال أكثر من 70 ألف مريض سنويًا، إضافة إلى أنها تخدم عدة طرق، منها طريق الكريمات، أكثر الطرق في عدد ضحايا والحوادث.
وأضاف الخطيب، أن التعاون بين المجتمع المدني ووزارة الصحة يؤدي إلى تقديم خدمة أفضل، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تبذل مجهودات ضخمة على مستوي الجمهورية، وأقامت مؤخرا بتطوير 3 مستشفيات في القاهرة بتكلفة مليار جنيه، بتمويل من الدولة وبمشاركة المجتمع المدني.
وأشار إلى أن وزارة الصحة حريصة على تقديم خدمة جيدة للمواطنين، وتحاول جاهدة بذل كل ما تستطيع لتحقيق ذلك، متمنيا أن تكون الوزارة ومستشفي حلوان عند حسن الظن، وأن تحافظ على المستشفي بعد تطويرها.
وقالت الدكتورة نجوي ونجت، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة ووزارة الصحة، وشركة أسمنت السويس، لاتحتفل فقط بتطوير قسم الطوارئ في المستشفي، اليوم، وإنما تحتفل بنجاح الشراكة بين القطاع الخاص ممثل في شركة أسمنت السويس، والحكومة ممثلة في وزارة الصحة، والقطاع الأهلي ممثل في مؤسسة مصر الخير.
وأشارت ونجت إلى أن تفكير المؤسسة في تطوير قسم الطوارئ بمستشفي حلوان، يأتي انطلاقا من إحساسها بالمسئولية الاجتماعية، لافتة إلى أن التطوير ليس في المباني فقط، وإنما في الإنسان.
وأشارت الدكتورة نجوى ونجت إلى أن المستشفى مصنفة في المركز الأول وفقا لمعايير وزارة الصحة في تقديم خدمات الرعاية الحرجة والطوارئ وفقا لعدد الكيلومترات التي تخدمها.. حيث يخدم قسم الطوارئ أكبر شبكة طرق وتستقبل الحوادث من طريق “الأوتوستراد – كورنيش المعادي طريق الكريمات جنوبًا”، وتستقبل المرضى حتى مدينة الصف بالجيزة.
وأضافت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، أنه يتم دعم المستشفى من أجل توفير خدمة طبية جيدة للمرضى خاصة محدودى الدخل والعمل، وذلك في ظل إطار عمل المؤسسة في العديد من المجالات ومنها الصحة للارتقاء بالمنظومة الطبية.
ووجه جلال السعيد، محافظ القاهرة في كلمته، التي ألقتها نيابة عنه، جيهان عبدالرحمن، نائب محافظ القاهرة، للمنطقة الجنوبية، لعمال شركة أسمنت السويس، لأنهم أصحاب الفكرة الحقيقية لتطوير قسم الطوارئ، لأنهم لم يطلوبوا من الشركة خدمات ترفيهية لهم كإقامة حدائق أو نوادي وخلافه، وإنما طالبوا بتطوير المستشفي من أجل المرضي، وهم من يستحقوا الشكر، مطالبا أن تتجه خدماتنا للصحة، لأن تكلفة المرض عالية، وتحتاج مزيدا من التمويل.
من جانبه، قال الدكتور أحمد السعدني، مدير مستشفى حلوان العام، إن اليوم هو تتويج لعمل استمر عامين، منذ أن بدأت الفكرة، حيث اتفقت وزارة الصحة مع مؤسسة مصر الخير على تطوير المستشفي أن تكون البداية من قسم الطوارئ، وقد التزمت مؤسسة مصر الخير بما قطعته على نفسها في الاتفاق، وقامت بتطوير القسم، وتدريب الممرضات، وتزويد المستشفي بجميع الأجهزة التي تحتاجها.
وقال بورنتوكارية، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السويس للأسمنت: إن تطوير قسم الطوارئ بمستشفي حلوان العام، هو أول تعاون بين الشركة ومؤسسة مصر الخير، وسيليه مجموعة من التطويرات بالمستشفي تباعًا، نظرا للعدد الكبير من المرضي الذين تخدمهم المستشفي.
وأضاف كاريه، أن الشركة فكرت جديا في تطوير قسم الطوارئ ليس فقط من أجل أهالي حلوان، ولكن نظرا للضغط الكبير على المستشفي من قبل موظفي الشركة، لافتا إلى أن هذا أحد الأسباب الرئيسية لمساهمة الشركة في تقديم هذه الخدمة.
وأشار كاريه إلى أن الخدمة التي قدمتها الشركة بالتعاون مع مصر الخير، ليس تطوير قسم الطوارئ فقط، وإنما أيضا تدريب الممرضات، ومد أقسام المستشفي بالأجهزة الطبية، مشيرا إلى أن الشركة تأخذ على عاتقها التنمية، وهو ما يجب على كل الشركات أن تقوم به، مطالبا مدير المستشفي الاستمرار في تطوير العمل والأداء داخل المستشفي.
ووجه كاريه، الشكر لمؤسسة مصر الخير، متمنية أن يكون تطوير قسم الطوارئ بمستشفي حلوان، بداية للتعاون مع المؤسسة على مستوي أكبر.

 

مستشفي حلوان العام

مستشفي حلوان العام

مستشفي حلوان العام

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات