جميع حقوق النشر محفوظة

إطلاق تطبيق جديد لطلب السيارات الأجرة أوبر .. والحرب تشتعل بينه وبين “التاكسى الأبيض”

التاكسي الأبيض

أرشيفية

فى الوقت الذى يعترض فيه سائقى التاكسى الأبيض ضد تطبيقات “Uber” و”كريم”، والتى تشهد نموًا كبيرًا فى مصر، فإن شركة جديدة تدعى “اسطى” بدأت تعلن عن تطبيقها المحلى لطلب السيارات الأجرة عبر موقع “فيسبوك”، ولكنها لم تعلن عن موعد الإطلاق الرسمى.

وطالبت الشركة الجديدة من المستخدمين بالتسجيل البيانات الخاصة بهم حتى يتم إبلاغهم بموعد إطلاق الخدمة، وأكدت الشركة بحسب موقعها، أن التطبيق الجديد سيعمل عبر أنظمة تشغيل “أندرويد” و”ios”، إلا أنه لا يعرف ما إذا كان مرخصًا أم لا وطبيعة عمل هذا التطبيق.

ولاقت فكرة طلب السيارات الأجرة بمصر عبر تطبيقات الهواتف الذكية رواجًا كبيرًا فى السوق المصرى، بسبب عيوب ومشكلات يقع بها العديد من سائقى التاكسى الأبيض من عدم الإلتزام بتسعيرة العداد ورفض فتح التكيفات أثناء إرتفاع درجات الحرارة والتشاجر مع العملاء كما يضطر المواطنين للوقوف لفترات طويلة فى الشارع بسبب تفضيل السائقين للأماكن التى يريدون الذهاب اليها، وبعض مشكلات أخرى.

فيمَ قال عبد الطيف مدير العمليات لشركة Uber فى مصر، إن الشركة مسجلة بمصر، ولها بطاقة ضريبية وسجل تجارى كما تسهم لأن يكون لها دور إيجابى فى مصر، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف حجم إستثمار يصل إلى 2.2 مليار جنيه فى المنطقة والشرق الأوسط تستحوذ مصر على النسبة الأكبر من هذه الإستثمارات.

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات