جميع حقوق النشر محفوظة

إستمرار موجة الطقس الحار ..و الأرصاد تُحذر المواطنين من التعرض للشمس

الأرصاد

صورة أرشيفية

أكد وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها اليوم الثلاثاء، ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

وأضاف “سعودى”، فى تصريحات صحفية، أن درجة الحرارة العظمى ستسجل فى القاهرة 41 درجة كاملة، لتصل إلى ذروتها خلال موجة الارتفاع التى بدأت السبت الماضى، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجياً بدءًا من الأربعاء المقبل.

 

 

أما عن توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فقد أكدت الهيئة في بيان لها اليوم أنه سوف يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء نهارًا معتدل ليلًا، كما تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط غربًا مثيرة للرمال.

 

 

وفي سياق مُتصل أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا تحذيريًا للمواطنين من الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

 

وقالت الهيئة إنه نتيجة مرور منخفض حراري من جنوب غرب البلاد اتجاه الشرق ليعمل على جلب رياح ساخنة ومرتفعة في درجة حرارتها مصدرها شبة الجزيرة العربية وأيضا الصحراء الغربية مما يزيد أحساسنا بحرارة الطقس خاصة علي صعيد مصر.

 

وتابع البيان: “من المنتظر أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال تلك الموجة شديده الحرارة علي القطاع الغربي والجنوبي للبلاد وقد تصل لحد العاصفة علي تلك المناطق، ومن المتوقع ان يكون يومي الأثنين والثلاثاء ذروة الموجة شديدة الحرارة لتصل علي العاصمة القاهرة لـ42 درجة عظمي وأعلي درجتين علي وسط الصعيد بينما تكون الاجواء جنوبا شديدة الحرارة .
وقدم البيان عدة نصائح للمواطنين، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتجنب السير لمسافات طويلة أثناء وقت الظهيرة، وأن يكون من ضمن وجبة السحور بعض الفاكهه مثل ثمرة الموز لتعويض نقص سوائل الجسم؛ لبس واقى للرأس أو شمسية للحماية من أشعة الشمس.

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات