جميع حقوق النشر محفوظة

إستمرار حالة الطقس السيىء، وإنكسار الموجة الثلاثاء المقبل

الطقس

صورة أرشيفية

توالت درجات الحرارة فى انخفاضها اليوم الأحد؛ حيث ساد طقس شديد البرودة على السواحل الشمالية والقاهرة بارد على شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع، ونشطت الرياح الشمالية الغربية على معظم أنحاء الجمهورية.

وأدت الرياح إلى اضطراب الملاحة البحرية وتنشط على شمال البلاد، وظهرت السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، صاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وكذلك على القاهرة.

من جانبه، ناشد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد المواطنين بتوخى الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، كما ناشد قائدى السيارات الإلتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة، مشيرًا إلى أنه يمكن الإتصال بالهيئة للإستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على هاتف رقم «26849859».

وأوضح عبدالعال، أن حالة عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية ستستمر غدًا الإثنين، بعد إنخفاض درجات الحرارة بما لا يقل عن 5 درجات عن معدلاتها الطبيعية فى هذه الفترة من العام، الأمر الذى يؤدى إلى نشاط الرياح على أغلب المناطق، بالإضافة إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على الوجه البحرى والقاهرة، ما يؤدى إلى سقوط أمطار على أغلب المناطق.

ولفت وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إلى إنكسار الموجة البادرة التى تشهدها محافظات الجمهورية يوم بعد غدًا الثلاثاء، مشيرًا إلى أن الموجة الباردة مستمرة غدًا الإثنين، ومع تقدم ساعات النهار سيكون الجو شديد البرودة نظرًا لنشاط الرياح المحتمل.

وأضاف سعودي، أن نشاط الرياح المحتمل يزيد من إحساسنا بشدة برودة الجو على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى أنه سيؤدى إلى انخفاض الرؤية، واستمرار اضطراب الملاحة البحرية فوق المسطحين البحر الأحمر والمتوسط.

وسجلت درجات الحرارة في القاهرة اليوم: الصغرى 9 العظمى 14

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات