جميع حقوق النشر محفوظة

إرتفاع درجات الحرارة بدءًا من اليوم.. والأرصاد توجه رسائل تحذيرية للمواطنين

الأرصاد

صورة أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة جنوبًا نهارًا لطيف ليلًا.

 

 

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية جهة الغرب وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

الأرصاد
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وفي السياق ذاته أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا تشير فيه الخرائط وصور الأقمار الصناعية إلي استمرار الطقس الحار الرطب علي الوجه البحري والقاهرة والمائل للحرارة علي السواحل الشمالية وبطبيعة الحال شديد الحرارة علي محافظات الصعيد اليوم الإثنين وإعتبارًا من الثلاثاء توالي درجات الحرارة ارتفاعها حتي بدايات الاسبوع القادم ليسود طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

 
ووجهت الهيئة، عدة نصائح للمواطنين، عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة ما بين وقتي الظهيره والعصر، وشرب السوائل بقدر الأمكان ما بين وقتي المغرب والعشاء خاصة المياه والأبتعاد عن الأطعمه الغنية بالمواد السكرية الصناعية وتأخير وقت السحور.

 
وتابعت: “إرتداء الملابس القطنية الفاتحة، والأطمئنان الدائم علي دورات تبريد السيارات وكذا قيمة الضغط الجوي داخل الأطارات قبل القيادة”.

 
وفيمَ يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض محافظات ومدن مصر: 
القاهرة 25 38 – الإسكندرية 23 33 – مطروح 22 31 – الأقصر 26 42 – أسوان 27 43

www.facebook.com/ibuyeg

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات