جميع حقوق النشر محفوظة

إحذر من حيازة «باور بانك» يعرضك للإعتقال في المترو !

باور بانك

أرشيفية

مواطنون تعرضو للضبط لحملهم الجهاز.. والداخلية: بيأثر على «كهربة» القطارات

شددت وزارة الداخلية من قبضتها الأمنية على وسائل المواصلات المختلفة وبالأخص مترو الأنفاق، استعداداً لذكرى ثورة 25 يناير، اليوم الإثنين، بينما كانت المفاجأة اعتبار شاحن الهواتف المحمولة «الباور بانك» من ضمن الممنوعات داخل مترو الأنفاق، بينما صدرت تعليمات لرجال الشرطة داخل المترو استيقاف كل من يحمل تلك الأجهزة وذلك لتأمين المنشأة والمواطنين.

يعنى إيه «باور بانك»..؟
هو عبارة عن بطاريات تقوم بشحنها ثم تشحن بها جهازك وأنت في الخارج وفكرتها بسيطة فكل باور بانك هو عبارة عن عدة بطاريات عادية ويختلف عن الأجهزة الأخرى في حجمه وسهولة حمله وجودة التصنيع والخامات وكذلك التقنيات التي يوفرها.

باور بانك

جهاز الباور بانك

رحلة داخل المترو بـ«الباور بانك»
بينما تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى عدد من وقائع القبض على المواطنين داخل مترو الأنفاق بسبب حملهم لشواحن الهواتف المحمولة وقال بعض من ألقى القبض عليهم إن السبب دواع أمنية وأن رجال الشرطة أخبروهم أنها تستخدم فى عمليات التفجير عن بعد.

ومن ضمن تلك الوقائع قال أحمد السيد، موظف:كنت داخل مترو السادات وكان معايا شنطة يد فيها علبة السجائر و متعلقاتي الشخصية ومن بينهم «الباور بانك»، فوضعت الحقيبة على جهاز «الأكس رآى» وبمرورى من على الجهاز وجدت أحد العساكر يصطحبنى إلى القسم لوجود جسم غريب فى الحقيبة، وبالدخول للقسم قام أمين شرطة بفحص الجهاز وهو لايعلم ماهو..وبعدها تم اصطحبانى الى أحد الضباط وقال له أمين الشرطة:«ياباشا احنا لاقينا المفجر ده معاه وهنا صرخت فى وجه الأمين وقلت له إيه التلفيق ده فين المفجر؟ وتبين أنه يقصد «الباور بانك» بسبب ظهور شاشة رقمية على الجهاز.

ويستكمل الموظف، «وكان الضابط أكثر وعى منه وقال لى يا أستاذ «الأجهزة دى ممنوعة فى المترو واتفضل اطلع بيه بره المترو بدل ما ناخده».

بينما قال أخر على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»:« صاحبى بيركب المترو بيفتشوا شنطته لقو «باور بنك» داسو على الزرار نوّر أمين الشرطة والعساكر افتكروه قنبلة جريوا..الضابط قال لهم يا أغبياء دا راوتر».

الداخلية: تعليمات أمنية
وأكد  مصدر أمنى بشرطة النقل والمواصلات لمعرفة أسباب تلك الوقائع، فكانت المفاجأة أن هناك قانون خاص بتنظيم اصطحاب الإلكترونيات داخل مترو الأنفاق والذى يمنع اصطحاب تلك الأجهزة داخل خطوط المرفق.

وأضاف المصدر أن هناك تعليمات مشددة لجميع رجال الشرطة بمترو الأنفاق، بعدم السماح اصطحاب مستقلى المترو لتلك الأجهزة حفاظًا على المنشأت وأرواح المواطنين بسبب قوة ضغط الكهرباء الخاصة بالمترو وأنه من الممكن التأثير عليه بسبب تلك الأجهزة، وحذر المصدر المواطنين: «كل اللى معاه الأجهزة دى هيتقبض عليه علشان دى ممنوعة».

التعلقات

جميع حقوق النشر محفوظة
التخطي إلى شريط الأدوات